علاقات الحب الجميلة التى تستمر لفترات طويلة قد تمر بفترات سعيدة وأخرى تعيسة، ولكن الأهم أن تكون العلاقة مرضية لكل الأطراف لتخطى كل المشكلات معاً ، وفى هذا المقال سنوضح لكم أهم العلامات التى تدل على وجود علاقة صحية بين الطرفين.

التحدث بحرية مطلقة

التعبير عن المشاعر بحرية من أهم العلامات لنجاح العلاقة العاطفية وتدل على وجود ثقة وأمان فى التعاملات بين المحبين مثل التعبير عن الحزن أو الفرح أو الغضب بدون قيود لأن هذه الأشياء البسيطة تجعل العلاقة أكثر صدقاً.

المساحة الشخصية

ليس معنى أن يحب الرجل إمرأة تعجبه أن يكون هناك السلطة الكاملة على كل وقتها بدافع الحب والعكس صحيح للفتيات، ولكن المساحة الشخصية فى ممارسة الاهتمامات المختلفة سيزيد مشاعر الاشتياق والحب بينكم ويجعل العلاقة صحية أكثر.

احترام النفس والآخر

العلاقات الناجحة دائماً تقوم على أساس المحبة والإحترام أى لا ترتبط بفتاة لا تعجبك صفاتها وتحاول أن تجبرها على التغيير فيما بعد لأن ذلك الأمر سيقضى على مشاعر الحب بينكم، وحاول أن تتعامل معها بذكاء فى دعمها وتشجعيها لتطوير نفسها ذلك أفضل بكثير.

مشاركة القرارات

من أجمل الأشياء التى يمكن أن تجدها فى أى علاقة عاطفية ناجحة هى مشاركة الأفكار والقرارات معاً فى الأمور الصغيرة والكبيرة مع الأخذ فى الإعتبار كل الاختلافات فى طريقة التفكير لكل منكم.

التوازن العائلي

قدرة على التحكم فى الوقت وتنظيمه بحيث ألا تشعر بأنك مقيد بالمنزل والتحدث مع الزوجة فقط، ولا تشعر بأنك منغمر مع أصدقائك وتارك المنزل ولا تتحدث إلى الحبيبة فيجب أن توازن بين وقت عائلتك ووقت آخر لباقى الاهتمامات مثل مشاركة الأهل والأصحاب مناسبتهم السعيدة والحزينة أو القيام بمساعدة الآخرين لأن استيعاب قيمة الوقت سيوفر عليك الكثير من المتاعب.

الإحساس بالأمان

يجب أن يشعر كل طرف من الطرفين بإحساس من الحب والأمان فى الكلام الطيب الرائع بينهم مثل: شكراً، آسف لأن هذه الكلمات لها شعور جميل للحبيب بأن العلاقة جميلة و تعطيه احساس بالاستقرار النفسى.

حياة سعيدة

الحياة متغيرة الأحوال، ونجد الكثير من المواقف الصعبة والسعيدة التى تحدث كل يوم، وهنا تأتى مساندة الحبيب لحبيبه فى كل المواقف وأبسط الاهتمامات حتى يشعر بالسعادة المطلقة.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *