عندما نشعر بالحب يمر بنا الوقت ومعه الكثير من الأحداث السعيدة والحزينة أيضاً، ويأتى الحزن فى حالة الحب الرائعة عندما نشعر أن الشخص المقصود بالحب لا يبادلنا نفس الشعور فيبدأ احساس الحزن والإكتئاب يملأ قلب البنت ولا تعلم أنها تؤذى نفسها بهذه المشاعر السلبية لأن الحب هو السعادة بين الطرفين وليس من طرف واحد والطرف الآخر لا يهتم على الإطلاق، ولذلك سنعرض لكم فى السطور القادمة أهم النصائح عندما يكون الحبيب لا يبادلك نفس الشعور

تقبلى الألم

عندما نجد رفض لمشاعرنا من الطرف الآخر نحزن كثيراً ونتساءل دائماً لماذا لا يشعر بهذا الحب ولماذا يرفضه؟ تقبلى الألم المؤقت بالرفض لأن هذا الإحساس طبيعى ومؤقت، فإن رفض مشاعر الحب تنشط الخلايا العصبية عند الإنسان المسئولة عن الألم الجسدي لذلك يجب أن تتقبلى الألم المؤقت واعلمى أنه سيزول سريعاً.

حافظى على تفاؤلك

  تظن الكثير من البنات بأنها الوحيدة التى تمر بهذه الحالة من الحزن وأنها غير مرغوب بها من أى شخص، وتفقد ثقتها بنفسها ولا ترغب بعد ذلك بالإرتباط بشخص آخر. اعلمى ان هذا الرفض وهذا الألم مر به أغلب المحبين وتفائلى دائماً لأنك ستتذكرين هذه الأيام بعد ذلك بإبتسامة كبيرة.

الوقت هو الحل

لا تلومين نفسك فى حالة الحزن بأنك لست جذابة أو جميلة ليحبك الطرف الآخر وتسمحين للحزن أن يملاً قلبك ولكن املئي وقتك بأفكار ايجابية وهوايات جديدة مثل القراءة، الموسيقى، تعلم لغات، البحث عن وظيفة لأنك لا تستطيعين أن تنسى فى نفس اليوم  الذى شعرت فيه بالحزن.

اسمحي لنفسك بالحزن

لا تختبىء وحيدة فى غرفتك وتمنعى نفسك عن البكاء عندما تتذكرين ما شعرت به تجاه إنسان لا يستحق حبك فإذا شعرت بالرغبة فى كتابة مذكراتك لوصف مشاعرك أو شعرتى بأنك تريدين أن تبكى فلا تترددى لأن هذه الأشياء ستخفف عنك الألم.

استوعبي مشاعر الطرف الآخر

يجب ألا تفرض حبك على أى شخص وإن كان طريقته فى التواصل معك أوهمتك بالحب من جانبه فلا تقررى أن تحاولين فى نجاح هذه العلاقة وإلا ستعانى مراراً وتكراراً. استوعبى مشاعر الطرف الآخر ولا تهتمى بمسألة الرفض لمشاعرك.

حاولى أن تسعدى نفسك بنفسك

لنسيان الشخص الذى يرفض حبك يجب عليكى أن تخرجى مع أصدقائك ولا تربطي سعادتك بشخص آخر لأن الشخص الذى يقدر مشاعرك لا يستحق أن تضيعى وقت فى الحزن واللوم والدموع. ابدئى من جديد فى التواصل مع الناس بشكل طبيعى وتأكدى أنك ستحبى الشخص المناسب فى الوقت المناسب.

تخلصى من كل ذكرياته

أفضل طريقة للتخلص من هذه المشاعر السلبية هى التخلص بكل الذكريات التى تذكرك بهذا الشخص مثل رقم الجوال، أو بعض الرسائل، ويمكنك السفر إلى أى مكان آخر بشكل مؤقت حتى تتخلصي من مشاعر الحزن التى تسيطر على تفكيرك، وتجنبى فكرة مراقبته على مواقع .التواصل الإجتماعى حتى تستعيدى حياتك الجميلة فى أسرع وقت

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *