مراحل الحب الأولى مثل الإعجاب أو الإحساس بالفرح والتفاؤل طوال الوقت هى من اجمل المشاعر التي يمكن أن يشعر بها الإنسان فى حياته، ولكن يجب أن تقوم هذه العلاقة على أسس واضحة أيضاً حتى تستمر مع مرور الوقت بشكل صحى، وهذا المقال سنوضح لكم أهم النصائح لبناء علاقة عاطفية ناجحة.

الصراحة مع شريك الحياة

من أهم العوامل التى تنجح أى علاقة عاطفية هى الصراحة مع الحبيب أي لا نخفي أى حقائق عن حياتنا اليومية أو نزينها حتى ينظر إلينا الحبيب بنظرة حب واعجاب واهتمام لأن هذا التصرف سيؤدى إلى انهيار العلاقة عاجلاً أم آجلاً.

لا تجبر الطرف الآخر على التغيير

أى شخص له شخصيته المستقلة واهتماماته المميزة عن غيره من الأشخاص فلا يجب أن ترتبط بالشريك وتجبره على التغيير وخصوصاً الرجل إذا تحدثت معه بصفة الإلزام والنصح سيفر هارباً من هذه العلاقة لأنه يكره هذه الطريقة فى التعامل.

احترام خصوصيات الحبيب

الإرتباط لا يعنى اختراق خصوصيات الآخرين وابعادهم عن الأصدقاء والأهل المقربين لهم، وهذه المشكلة تسبب الكثير من الخلافات بعد الارتباط لأن بعض البنات تحديداً يتركون اهتماماتهم بالرياضة أو القراءة أو التعليم ويكتفون فقط بالحب والزواج ويفقدون أعز الأصدقاء فى سبيل إرضاء الحبيب فقط.

تعامل ببساطة

التعامل ببساطة يقربك للحبيب أكثر من التجمل،  فيجب على البنت أو الشاب ألا يبالغون فى تقدير الذات عند التحدث عن النفس فى أول العلاقة العاطفية لأنهم يضعون أنفسهم فى إطار يصعب الخروج منه بعد ذلك.

وضع الخطوط العريضة فى بداية التعارف

 عندما يتعرف الشاب على الفتاة فى بداية العلاقة العاطفية يتبادر إلى ذهن الفتاة فوراً خطوة الزواج والارتباط الرسمي ومعرفة أهل العروس والتقدم بشكل رسمى لاتخاذ خطوات جادة للزواج، ولكن عليك أن تتمهل قليلاً قبل إتخاذ هذه الخطوة لأن التعارف الأولى بينك وبين البنت فى هذه المرحلة أهم كثيراً من خطوة التعارف العائلى لأنك قد تجد شخصيتها وطريقة تفكيرها واهتماماتها لا تناسبك فى الحياة القادمة.

تعلم قول كلمة لا

عندما يتحدث إليك الطرف الآخر عند أى موضوع مثل السفر بعد الزواج والعيش ببلد آخر بعيداً عن الأهل والأصحاب لابد أن تكون إجاباتك قاطعة ومحددة ولا تخافى من رفضك لأى شىء يقوله لأن هذه الآراء سيترتب عليها أشياء هامة فى مرحلة الزواج.

الحفاظ على مظهرك

الكثير من المحبين يحرصون على الظهور أمام شريك الحياة بملابس أنيقة وتظهر البنات بأرقى الماركات للملابس والمكياج حتى تنال اعجاب حبيبها ثم تجدها بعد الإرتباط تريد أن يراها بدون مكياج أو ملابس كلاسيكية وتفضل الظهور بشكل طبيعى وليس رسمى، وكذلك الشاب ولكن يتحول هذا المظهر الطبيعى إلى اهمال بعد مرور الوقت فى عدم كى الملابس وتنظيف الحذاء بشكل منمق وهذا الاهمال يتطور حتى يقضى على مشاعر الحب بين الطرفين لأن المظهر الخارجى هام جداً لجذب الطرف الآخر.

 

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *