الإهتمام بالرشاقة من الأمور التى تثير قلق الفتيات لأنها تحب أن تكون أنيقة وصحتها جيدة، ولكن العروس قبل الزفاف تقلق كثيراً إذا كان شكل جسمها لا يعجبها وموعد الزفاف قد اقترب ولا تحب أيضاً أن تبتعد عن الأكلات التي تحبها، وغير مقتنعة بإتباع حمية غذائية لتخفيف الوزن، ولهذا السبب ستجدين فى هذا المقال الكثير من النصائح التى تساعدك فى الإهتمام برشاقتك قبل الزفاف بدون اتباع حميات

أهم النصائح التى تجعلك رشيقة قبل موعد الزفاف

  1. الفتيات الرشيقات يأكلون الطعام ببطء حتى لا يتناولون الكثير من الطعام فيشعرون بالشبع بعد مدة وجيزة على عكس الفتيات اللاتي يأكلن بشكل سريع ويملؤن المعدة بالطعام الذى يسبب لهم زيادة فى الوزن ويشعرون بعد فترة قصيرة بالجوع.
  2. أوقات تناولك للطعام تساعد جسمك على حرق السعرات الحرارية بكل سهولة أى إنك إذا كنت تعدين الفطور فى الصباح الباكر قبل الساعة الثامنة صباحاً ووجبة الغداء فى الساعة الثالثة والعشاء قبل الساعة الثامنة مساءاً ستخسرين الوزن الزائد بسرعة، ويمكنك أن تضيفى لوجبة الفطور بعض الأشياء التى تزيد الطاقة مثل التمر أو عسل النحل.
  3. قناعاتك بالأكل الغير صحى تجعلك تشتاقين إلى تناوله مرة ثانية ولا تستطيعين أن تتخلصى من العادات السيئة التى تزيد الوزن بشكل سريع، ولذلك  يجب أن تغيرى نظرتك للطعام الصحى، وتكونى على اقتناع تام أنه سيحميكى من أمراض السمنة والقلب. لا تنسى أن استمتاعك بالأكل الغير صحى يدوم ساعة ولكن استمتاعك برشاقتك يدوم طوال العمر.
  4. تجنبى تناول الدهون المضرة واستبدليها بالدهون الصحية مثل زبدة الفول السودانى والمكسرات وزيت الزيتون، واختارى نوعية الطعام التى تحتوى على ألياف  كثيرة لأن هذه الألياف ستساعدك على الشبع لفترة أطول.
  5. نشاطك اليومى فى ممارسة الرياضة مع شرب الكثير من الماء، حتى وإن كانت الرياضة بسيطة ستساعدك فى التخلص من الدهون المتراكمة فى منطقة البطن والارداف، ويمكنك ممارسة رياضة الجرى أو المشى لمدة لا تقل عن 60 دقيقة يومياً.
  6. الإهتمام بصحتك العامة والبعد عن الحزن والإكتئاب لأن هذه المشاعر السلبية قد تدفعك لتناول الكثير من الأطعمة المضرة لجسمك ولصحتك.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *