تعتبر فترة الخطوبة من أهم المراحل التى تمر بالعروس والعريس قبل الزفاف لما بها تفاصيل لحياة كل منهم عند التعارف واكتشاف مميزات وعيوب كل طرف، وهذه الأمور من أهم الأشياء التى يجب أن تتعرف عليها العروس جيداً وأن تهتم أيضاً بالتحلى بالصفات التى يحبها خطيبها وأن تسعى دائماً فى أن تكون زوجة صالحة له، ولكن من الأمور التى يصعب عليها تطبيقها هى الحفاظ على خطيبها بسبب الأخطاء الغير مقصودة فى بعض المواقف بينهم، وسنعرض لك فى هذا المقال بعض النصائح الهامة للحفاظ على خطيبك.

أهم النصائح للحفاظ على خطيبك

  1. يجب أن يعلم كل طرف أن هناك مساحة شخصية لا يمكن أن يتخاطها حتى تستمر الحياة بشكل هادىء وتكون علاقة التفاهم بينكم لها أسس ومبادىء، وأحرصى أيضاً على إرتباطك بأصدقائك فلا تقطعى علاقتك بأصدقائك بعد الخطبة بحجة الإنشغال مع الخطيب لأن تواصلك معه هو فقط سيؤدى بالعلاقة إلى الملل والروتين.
  2. إطالة الحديث على الجوال والتعليق على أى منشور له على مواقع التواصل الإجتماعى مما يشعره بالإنزعاج لأنك تراقبين أفعاله وطريقة تفكيره من خلال صفحته الشخصية، وعليكى أن تحددى أوقات للتحدث معه حتى يشعر بالإشتياق إليك.
  3. يجب أن تعلمى أن ما يأتي بسرعة يذهب بسرعة أيضاً فلا تتعجلى على معرفة كل تفاصيل شخصية حبيبك أو معرفة كل شىء عن حياته فلكل مرحلة وقتاً مناسباً لها.
  4. يجب أن تكونى إمرأة ذكية فى الحديث مع خطيبك أى يمكنك أن تقارنى خطيبك بأى شخص آخر مثل خطيب أختك فلكل شخصية طباع مختلفة ولكل إنسان مميزات وعيوب تختلف عن غيره.
  5.  يجب على الفتاة أن تراعي عدم مقارنة خطيبها بغيره من الرجال كمقارنة خطيبها بخطيب أختها أو صديقتها، إذ إن لكل شخص شخصيةً وطباعًا وميولًا خاصةً به تختلف عن غيره من الناس.
  6. إستمعي جيداً لحديث خطيبك وأختارى أوقات مناسبة للرد على حواره معك حتى تفهمين أكثر عن طريقة تفكيره فى أمور الحياة المختلفة.
  7. كثرة الإنتقاد والكلمات الجارحة للخطيب هى من أهم أسباب فشل العلاقات العاطفية فإذا كنت تفكرين بمثالية زائدة فلا تطلبى منه أن يغير من شخصيته وطريقة تفكيره من أجلك للوصول إلى نفس مستوى المثالية فهذا ينعكس سلبياً على نفسيته ويشعر بالملل والإهانة وينهى العلاقة بعد فترة قصيرة جداً لأنك تنظرين إليه بإنتقاص طوال الوقت.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *