عند التقدم لطلب يد الفتاة التى تحبها يجب عليك أن تتأكد أولاً أن هذه الفتاة تناسبك، وأن تختار الوقت المناسب حتى تصرح لها بمشاعرك حتى لا ترفض طلبك نهائياً لأن عامل الوقت يترتب عليه الكثير من الأشياء فى المستقبل منها أن تكون متأكد تماماً من مشاعرها تجاهك، وفى هذا المقال سنعرض لكم أسوء الطرق للتقدم خطبة الفتاة حتى تتجنبها.

أكثر الأخطاء الشائعة عند التقدم لخطبة فتاة تحبها

  1. اعلان خبر التقدم للخطبة أمام الأهل: لا يصح أن تقول للفتاة التى تحبها أمام أهلك أو أقاربك أنك ستطلب يدها من أهلها لأنها ستشعر بالحرج ولا تملك هنا حرية الإختيار بالقبول أو الرفض بسبب نظرات الجميع إليها، وتذكر أن المشاعر الصادقة يجب أن تظل بين المحبين فقط حتى يتم الزواج.
  2. المصارحة فى مكان العمل: الحياة الشخصية ليست فيلماً رومانسياً ليراه الجميع ويعجب به، ولذلك تجنب شراء أى هدية للفتاة التى تحبها وأن ترسلها لها فى مكان عملها :أو تقول للفتاة التى تحبها بحقيقة مشاعرك أمام زملاء العمل.
  3. أن تصرح لها أمام الغرباء: لا يمكنك أن تخلط الأمور الشخصية والأمور العامة حتى لا تنقلب النتائج بطريقة عكسية، فالتقدم لخطبة فتاة من الأمور الشخصية التى تكون بين الأثنين فقط وليس وسط حشد كبير من الناس.
  4. لا تقول لها أنك تطلب الزواج منها أثناء تناول الطعام أو مشغول بالطعام أو الجوال أو لديك أمر آخر يشغل تفكيرك.
  5. أن تتقدم للخطبة بدون أخذ رأى والدك أو والدتك أو حتى صديق مشترك بينكم
  6. لا تفاجئها بطرق غريبة حتى تكسب ودها وظهورك بشكل رومانسى أمامها لأن معظم البنات لا تحب هذه الأشياء وترفض الشاب الذى يفتعل الرومانسية أمامها.
  7. عندما تتعرف على فتاة من على تطبيق معين مثل تطبيق الخطابة يجب أن تقول لها أن جاد بالزواج وأنك تريد أن تحدد موعد مع أهلها دون أن تقول لها مباشرة وتحدد معها موعد الخطبة وكل التفاصيل التى تتعلق بالزواج لأنها ستشعر بالإهمال وأنك تقول لأكثر من بنت هذا الكلام الرومانسى، ومقابلة أهلها هو إحترام لها ولمشاعرها.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *