يبحث الشاب عند اختيار شريكة حياته عن بعض الصفات التى توجد فى والدته حتى يضمن سعادته مع زوجته، ولكن كل شخص يختلف تماماً عن غيره فلا يمكن أن تقارن الزوجة بالأم، وهنا تحدث الخلافات والمشاكل بين الزوج وزوجته، وفى هذا الرابط سنساعدك فى تخطى المشاكل التى تنتج عن مقارنتك بوالدته طوال الوقت.

لا تظهري غضبك

عند مقارنتك بوالدته بشكل متكرر لا تظهرى غضبك أمامه أو تخبرى بها أحد من صديقاتك لأن تلك الأفعال ستزيد من حجم المشاكل بينكم، وعليكى أن تتصرفى بهدوء شديد فعندما يثنى على والدته فى عمل بعض الوصفات أو ترتيب المنزل قولى لها أيضاً بعض الكلمات الطيبة التى تعبر عن حبك وتقديرك لها ولمجهوداتها مع أبنائها، هذا الفعل سيجعل زوجك يضعك فى مكانة خاصة وسيزيد حبك فى قلبه ويقربك إليه كثيراً.

تعاملى بحزم

إذا حدثت المقارنة بشكل غير لائق أمام الأهل والأقارب بغرض السخرية والإستهزاء منك، لابد أن تأخذى موقف حازم ولكن بهدوء شديد حتى لا تفقدى أستقرارك الأسري.

تقربى من والدته

القرب من والدة الزوج سيعلمك الكثير من الأشياء التى يحبها زوجك، ويخفف من حدة المقارنة بينك وبينها عند زوجك.

تجنبي محاولة تغيير نظرته بوالدته

عندما تغضب الزوجة من زوجها فى مقارنتها بوالدته تقوم بردة فعل عكسية بمحاولات لتغيير صورة الأم عند الزوج  حتى يقتنع برأيها فقط ويراها على حق طوال الوقت، ولكن هذه الطريقة ستدمر حياتك لأن الزوج يرى أمه على حق دائماً ويجب أن تظهرى بالصورة التى ترضيه.

تعلم بعض وصفات الطهى من والدة الزوج

من أكثر الأشياء التى يقارنها الزوج هى طريقة طهى بعض وصفات الطعام التى تعدها زوجته والتى كانت تعدها والدته مما يسبب للزوجة الحرج أمام والدة الزوج، فعندما يقول لك أن طعام أمه أفضل فى هذه الأكلة قولى له: “سوف أذهب لأتعلم منها بعض الوصفات التى تحبها لأن تعدها بطريقة رائعة” هذا الرد سيرضيه ولا يخلق جواً من المشاحنات بينكم.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *