يظن بعض المحبين أن الزواج ينقص من اهتمامنا بالأهل أو يقلل من أدوارهم فى الحياة، وهذا الاعتقاد ليس صحيحاً لأن الأنتقال إلى الحياة الزوجية لا يعنى التخلى عنهم والبعد عن مسئولياتنا تجاههم. نجد الكثير من الخلافات التى تحدث هذه الأيام بين الزوج والزوجة بسبب الأهل، وفى هذا المقال سنوضح لك أهم النقاط التى تساعدك على كسب عائلة زوجك.

اكثري من العزومات

العزومات من الطرق الجيدة التى تقربك من أهل الزوج، وتقربك إليهم كثيراً ولكن احرصى دائماً على معرفة نوع الأكلات التى يفضلونها ولا تكثرى من عدد الأطباق والأصناف لإثبات نجاحك فى عمل الأكلات، ولكن اختارى الأطباق المفضلة لديهم فقط، واحرصى على تبادل الزيارات بينك وبينهم بإستمرار .

التعامل معهم بهدوء ولطف

من الأفضل أن تكونى قريبة من أهل زوجك عن طريق التعامل بهدوء ولطف، وادعيهم إلى زيارتك فى المناسبات السعيدة لقضاء وقت ممتع معاً، وإن كنتى مدعوة لقضاء يوم فى منزلهم فكونى ودودة إليهم بمساعدتهم فى إعداد المائدة، وتنظيف الصحون حتى يشعرون بقربك واحترامك لهم.

مشاركة الاهتمامات

احرصى دائماً على التحدث معهم فى المواضيع التى يحبون التحدث عنها فإذا كانت والدة زوجك تحب أن تتحدث عن الطهى وأدوات الطهى وبعض الوصفات المميزة التى تعدها فى منزلها، فلابد أن تشاركيها إهتماماتها وتتعاملين معها كصديقة حتى تشعر بمدى صدقك معها وحبك لها، وتقولى لها أن طعامها سيظل الأفضل دائماً.

احضرى لهم الهدايا

المجاملات الرقيقة بشراء بعض الهدايا البسيطة تقرب الناس إلى قلوبنا وتكسر كل جمود العلاقات، وتكون علامة على الحب والإحترام. احرصى على مجاملة أهل زوجك فى كل المناسبات الإجتماعية حتى تكسبين ودهم.

التعامل معهم  باحترام

التعبير عن المشاعر والتوصل الدائم هو نوع من الإحترام المتبادل. اعملى على كسب ثقة أهل زوجك، وإن كنتى غاضبة من أى موقف حدث معهم لا تتسرعى فى التحدث إليهم بطريقة غير لائقة أو أن تعاتبى زوجك بشكل قاسى بل إنتظرى أن تهدأ كل العواصف وأبدأى فى الحديث معهم وسيشعرون أنك تشعرين بالضيق وبذلك تكونى قد كسبتى ودهم بدون مشاكل مع زوجك.

لا ترفضى كل الآراء

لا تجعلى مبدأئك فى مشاركة الآراء معهم هو الرفض لمجرد الرفض حتى تكونى صاحبة الرأى الأول، ولكن كونى صريحة وتعاملى معهم بذكاء ببعض الكلمات الطيبة حتى لا يتدخلون فى خصوصيتك، وتقبلى آرائهم التى تناسبك حتى تكسبين ثقتهم ودعمهم لك دائماً.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *