تعانى الكثير من السيدات فى المجتمعات العربية بحدوث ظاهرة تعدد الزوجات، فبعض السيدات تتقبل الموقف على أنه وارد الحدوث، والبعض الآخر يرفض تماماً ويقرر بإنهاء العلاقة نهائياً، وفى هذا المقال سنوضح لك أهم النصائح التى تجعل هذه الظاهرة بعيدة عنك وعن أسرتك، وهى:

لا تتحدثى عن الظاهرة فى بيتك

من الخطأ أن تتحدثى عن هذه الظاهرة لزوجك، وتسردين مواقف عن تعدد الزوجات، فهذا يعنى أن ستتقبلين الموقف وأنه من حقه أن يتزوج عليكى.

ثقى فى نفسك

لن تنجح حياتك الزوجية بالشك فى زوجك وفى نفسك، وتأكدى أن ثقتك فى نفسك ستصل إلى الآخرين لذلك تجنبى الإحساس بالضعف أو التقصير نهائياً.

اهتمى بعقلك

بعض السيدات تتوقف كل الأنشطة والهوايات لديهم بعد الزواج بحجة الزوج والأولاد، ويصاحبهم إحساس بالركود العقلى نتيجة لعدم تطلعهم عن أى أخبار أو قراءة الكتب بشكل منتظم.

لا تتهاونى فى الأمر

بعض الأزواج يقومون بتمهيد زواجهم الثانى لزوجاتهم بخفة ظل أو دعابة ثم يبدأ الحديث عنها، ويعترف لها بزواجه الثانى بعد فترة قصيرة، أو يقول لزوجته بطريقة التهديد حتى تكون خاضعة لكل أوامره، ولذلك لا تتقبلى كل ما يقول وارفضى التحدث عن هذه الظاهرة بأى طريقة.

اهتمى بصحتك وجمالك

لا يعنى الإهتمام بجمالك أن تقومى بوضع المكياج طوال الوقت فى المنزل، ولكن الجمال يبدأ بإهتمامك ببشرتك ونظافتها مثل إتباع روتين يومى لترطيب وتنظيف البشرة بعمق وإزالة الشعر الزائد بها بإنتظام. اهتمى بوجود نظام غذائى وصحى حتى تتمتعين برشاقة دائمة وتتجنبى حدوث أى مشاكل صحية فى المستقبل.

ضعى القواعد الصحيحة

إذا كنتى من نوعية النساء التى ترفض التعدد تحدثى مع زوجك من البداية أنك لن تستطيعى أن تتقبلى الحياة معه إذا حدث هذا الأمر.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *