الإحترام والتفاهم بين المحبين هو أساس نجاح العلاقات العاطفية، والإحترام هنا يعنى احترام وجهة النظر المختلفة، احترام متطلباتك، وطريقة تفكيرك وإختياراتك دون أن يسخر منك أمام أبنائك أو عائلتك، وفى هذا المقال سنوضح لك أهم العلامات التى توضح احترام الشريك لك.

الإنصات إليك

من علامات احترام الزوج لك أن يكون هناك تجاوب معك أثناء الحوار بينكم، وأن ينصت لك بإهتمام بلا مقاطعة ولا يتعمد التحدث عن مشاكله دون أن يسمع عن مشاكلك.

الفخر بك

لابد أن يشعر شريكك بالفخر بك ويدعمك كثيراً بالثناء عليك  بكلمات المدح والتشجيع حتى تكونى ناجحة وتحققى كل أحلامك، وليس أن يتفاخر بك لجمالك أمام أصدقائه وأقاربه حتى يرسم لهم صورة لنفسه جميلة أمامهم، وفى المنزل لا يلتفت إليك بالكلام الطيب أو الفعل.

يأخذ رأيك

عندما يلجأ حبيبك إلأيك بالنصيحة وأخذ رأيك فى أى مشكلة فهذا دليل قاطع على إحترامه لك، وتقديره الشديد لك.

يقدر قيمة وقتك

من علامات احترام الزوج أن يقدر موعدك معه ولا يتعمد أن يتجاهل مكالماتك أو مناسبة هامة لك مثل عيد ميلادك.

صادق معك

من أهم حقوقك على زوجك هى الصراحة أى عدم اخفاء أى أخبار ستؤثر على حياتكما معاً وتجنب الكذب وعندما تسألين عن أى شىء يقول لك الحقيقة بشكل مباشر بدون مماطلة حتى وإن كانت صراحته مؤلمة لك.

الثقة التامة

لا يسألك عن تفاصيل حياتك بشكل لا يليق بك مثل أين أنت ومع من ولماذا قمت بالذهاب إلى أصدقائك، كذلك يطلب أدلة لإثبات صدق كلامك وحبك له، وهذا النوع من الرجال الذى يعتبر زوجته غير قادرة على تحمل المسئولية وصنع القرارات وهذه علامة قوية على عدم التفاهم بينهما وقلة الثقة.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *