تظن الكثير من الفتيات أن الزواج سيكون خالى من المشاكل إذا كانت هناك قصة حب قوية بين الزوجين قبل الزواج، ولكن هذا الإعتقاد خاطىء تماماً لأن الحياة الزوجية بها الكثير من المسئولية والمواقف الصعبة وأيضاً الإختلاف فى طريقة التفكير وطريقة حل المشاكل التى تخص المنزل. الخلافات أمر طبيعى فى أى علاقة إنسانية، ولكن كيف تستطيع المرأة أن تتخطى هذه المشاكل وتجيد التعامل مع الزوج فى كل المواقف؟ سنوضح لكم الإجابة على هذا السؤال فى السطور القادمة، ومن المهم أن تتجنب الزوجة التلفظ بأى عبارة من العبارات التالية أمام الزوج.

دعنى أعلمك كيفية القيام بذلك

يشعر الزوج فى هذا الموقف أنك تقللى من قدره وأنك تعطيه توجيهات وأوامر، وهذا يثير غضب الزوج على الفور لأن الرجل دائماً يحب أن يشعر بالتقدير والكفاءة فى حل كل الأمور التى تتعلق بالمنزل، ومن الأفضل أن تقترحى عليه بدلاً من أن تعلميه.

فلان كان يفعل هذا بهذه الطريقة الرائعة

مقارنة الزوج بأى شخص وذكر إسمه أو تفاصيل تعاملك معه فى موقف معين يدف الزوج إلى الشعور بالشك تجاهك وأنك معجبة بهذا الشخص فتجنبى هذه الطريقة وتذكرى دائماً إذا حدث وجاء زوجك ليقارنك بصديقة له فى العمل أو فتاة من عائلته سيكون شعورك وقتها مزعج.

إذا كنت تحبنى حقاً كنت فعلت ذلك من أجلى

إختيارك لزوجك يتوقف عليه عدة عوامل مهمة منها التوافق الفكرى بينكم، فلا يصح بعد الزواج أن تطلبى منه أن يتغير ويكون شخصاً آخر لإرضائك فقط، وإذا فعل ذلك الشىء لإرضائك سيشعر بعد ذلك بنفور داخلى تجاهك.

أنت تحتاج لإتخاذ موقف حازم

هذه الكلمة مهينة للرجل فتجنبى أن تقولى له هذه الكلمة لأنها تعطيه شعور بالنقص وأنه ليس رجلاً مسئولاً وضعيف الشخصية.

أنت تتصرف تماماً مثل والدك

لا تقارنى زوجك بأى رجل آخر مهما كانت علاقته القريبة لهذا الشخص، لأنه من الممكن أن يتحسس من هذه المقارنة.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *