فى فترة الخطبة يكون الإهتمام كبير بين الحبيب والحبيبة، فتجد الحبيب يستمع إلى حبيبته مهما كانت مشاغله وأثناء وقت العمل ولا يرتاح أبدأً إلا عندما يتحدث إليها. أما بعد الزواج هناك الكثير من الرجال والنساء تتغير مشاعرهم قليلاً، والسبب فى ذلك الشعور بالراحة والإمتلاك للزوج أو الزوجة، وفى هذا المقال سنعالج هذا التغير فى المشاعر حتى لا تصبح الحياة باردة وليس لها أى معنى.

لا ترتاحى لدرجة الإهمال

فى وقت الخطبة تحرص العروس أن تظهر فى أجمل صورة أمام الحبيب، فلماذا بعد الزواج يتبدل الشكل ويزول رونقك وإحساسك بالجمال. لا تقضين نهارك فى المطبخ ولا فى تنظيف المنزل بالبيجاما أو بثياب النوم، فيجب أن تتألقى بملابس تظهر أنوثتك وتضعى العطور الذى يحبها زوجك حتى ينعكس ذلك على حالاتك النفسية والمزاجية وتظهرين بطاقة إيجابية جميلة أمام زوجك.

إذهبى معه إلى التسوق

إذا أردتى أن تذهبى لشراء بعض الملابس عليكى أن تسألى زوجك للذهاب معك فى جولة شرائية، وتسأليه عن رأيه فى الملابس التى ترتديها والتى قمتى بشرائها معه.

حافظى على صحتك

لا تجهدى نفسك وصحتك فى الأعمال المنزلية المجهدة، فإن كان وقتك كله للمنزل فستهملين نفسك وتهلكين صحتك بدون أن تشعرى بذلك ومع مرور الوقت سيزول جمالك فى أعباء المنزل، فإن كان المجهود كبيراً عليكى فى الأعمال المنزلية فعليكى أن تحضرى عاملات متخصصات فى تنظيف المنزل حتى يتسع لك الوقت فى الإهتمام بأظافرك ومظهرك.

الإهتمام بالمظهر

يجب أن يراكى زوجك جميلة فى كل الأوقات فلا تهملى زيارة مراكز التجميل للعناية بالبشرة لتنظيف البشرة وإزالة الشعر الزائد وعمل تنظيف لخلايا الجلد الميتة فى الجسم حتى لا تكونى أقل جاذبية عن باقى النساء، وعليكى أن تستثمرى قليلاً فى مستحضرات التجميل للجسم والبشرة حتى تنجحين فى لفت إنتباهه.

إشترى له شىء خاص جداً ويحبه

كل زوج يحب أن يرى حبيبته بأكثر من شكل وأن تكون متجددة فى إختيار ملابس النوم والجلوس معه، فإن كان يحب طريقة لبس معينة أو عطر معين فيمكنك أن ترتردى ما يحب من الألوان أو  تشترى أحمر شفاه بلون مفضل لديه.

شاركيه الإهتمام

الكثير من النساء تنزعج من كرة القدم ومشاهدتها لفترات طويلة أو الإستماع إلى الأخبار السياسية بشكل مفرط، وفى هذه الحالة تذمرك على هذه العادات سيخلق جواً من الكآبة والهم فى المنزل، عليكى أن تشاركيه إهتماماته بالإستماع بالوقت معاً، وقد يروق لك إهتمامات وتزيد الفرحة فى حياتكم.

سعادة الزوج مهمة

سيزيد إهتمام زوجك وتقديره إذا شعربإهتمامك له فى أدق التفاصيل اليومية مثل الإعتناء بكل ملابسه نظيفة، وتحضير علبة الطعام قبل مغادرة المنزل وعمل قهوة له فى الصباح، والإعتناء به أثناء فترات الضعف والحزن أو المرض حتى أشياء بديهية ولكن تجعل الحياة مستمرة بسعادة وحب كبير.

المفاجأت السعيدة

إستخدام عنصر المفاجأة فى المناسبات السعيدة يزيد جو البهجة والفرحة فى المنزل مثل إحضارك تذاكر سفر لمكان هادىء بعد أوقات صعبة من العمل والجهد أو إحضار تذاكر مباراة هامة لمشاهدتها فى الملعب معاً، وعند قدوم وقت عيد الزواج أو عيد الميلاد فاجئيه بحفلة جميلة بها الكثير من الأصحاب المشتركة، وذلك يحدث فارقاً كبيراً فى علاقاتكم معاً.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *