حين يختار الرجل زوجته المستقبلية يكون حريصاً على وجود بعض الصفات التى لا يمكن التنازل عنها مثل الأخلاق، والجمال وغيرها من المميزات الأخرى، ونجد بعض البنات لا تحسن إختيار شريك الحياة لأنها لا تعرف مواصفات الزوج الصالح الذى ستشعر بالأمان معه، وفى هذا المقال سنوضح لكم مجموعة من العلامات التى تتأكدين منها بأنه الزوج الصالح.

أن يكون صادقاً معكى

الشخص الصادق هو الشخص الصريح الذى لا يخفى شيئاً بداخله ويتظاهر بشىء آخر، وصدق اللسان هو أساس البر للزوج، وعليكى إختبار صدق الرجل بأخذ رأيه فى شىء معين، إذا جاوب بصراحة يكون لك صادقاً أما إن بالغ بمجاملات غير حقيقية فهذا الرجل لا يصلح لك زوجاً.

الراجل الواثق من ذاته

المرأة تحب الرجل الواثق من ذاته، وينال إعجابها لأنها تنظر إليه بنظرة الأمان الذى تنتظره، والمرأة تعرف جيداً أن تختار بين الرجل الواثق من نفسه وترفض تماماً الشخص المهزوز لأنها ستقلق على مستقبلها معه.

الرجل الرومانسى

الرجل الرومانسى هوالرجل الذى يعرف وقت إظهار مشاعره ووقت إخفائها بدون أن تشعر حبيبته بالجمود، والرومانسية تظهر أكثر عند الرجل الحنون الذى لا يخجل أن يفعل أى شىء لإسعاد شريكة حياته بدون أى إعتبارات للناس أو الأهل.

الإجتهاد والطموح

لابد أن يكون الرجل داعماً وسانداً لها فى كل أمور الحياة، ولذلك تحب المرأة أن ترى حبيبها مجتهداً لأن هذا الشعور يجلب لها إحساس بالإطمئنان معه ومواجهة كل صعوبات الحياة بدون أى قلق من المستقبل.

الشجاعة

تنجذب البنت إلى الرجل الشجاع الذى لا يخاف من أى شىء سوى خالقه، وتشعر البنت بأنه فارس الأحلام المنتظر الذى جاء ليحميها من كل الناس وعلى إستعداد أن يفعل أى شىء من أجلها.

الرجل الهادىء

من أكثر الأشياء التى تكرهها الأنثى هى العصبية والصوت العالى، وتحب دائماً الضحك والمرح فإن كان حبيبك رجلاً يتسم بالهدوء والرزانة ويقوم بعمل مناقشة معك على أى موضوع بحوار هادىء بلا نزاعات.

دعم المرأة

الرجل الصالح هو الذى يحب أن يرى حبيبته فى نجاح دائم، فلا يقبل أن تترك دراستها من أجل الزواج أو تترك عملها من أجل تربية الأبناء، فيكون لك داعماً فى كل الأمور لإستكمال دراستك وعملك لأنه ناجح ويحب الإجتهاد بشكل عام.

التقدير والإحترام

من أهم الأسياسات التى تبنى بها كيان الأسرة هو الإحترام المتبادل بين الطرفين، وهذا يظهر فى فترة ما قبل الزواج فى أى موقف صغير فعلتيه تشعرين وكأنك لا تعرفين الشخص الذى يتعصب أمامك، فلذلك نقول أن الإحترام هو أساس بناء الأسرة وإن لم يتواجد لا تنصاعى إلى كلام الآخرين فى إستكمال خطوة الزواج.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *