يوم حفل الزفاف هو اليوم الذى يتضمن الكثير من المهام والأشياء التى يجب على العروس أن تفعلها من تحضير المكياج والتأكد من تجهيز قاعة الزفاف مما يجعلها عصبية ومتوترة، وفى بعض الأحيان تنسى العروس تناول الطعام مما يسبب لها مشاكل فى المعدة والجهاز الهضمى، وفى هذا المقال سنوضح لكم أهم الأطعمة التى يجب أن تبتعد عنها العروس ليلة الزفاف.

النشويات

على العروس أن تتجنب تناول الكربوهيدرات لأنها تسبب الإحساس بالإنتفاخ مثل البطاطس، والأرز الأبيض والخبز الأبيض، والمكرونة بأنواعها، والذرة أيضاً، ويمكن تناول القليل منها قبل الزفاف بيوم واحد ولا مانع من تناول شريحة من الخبز الأسمر فى وجبة خفيفة قبل الزفاف.

الصودا والمشروبات الغازية

من المعروف أن المشروبات الغازية والصودا تسبب مرض هشاشة العظام، وتسبب أيضاً عسر فى الهضم وإحساس بالإنتفاخ مما ينتج عنه شعوراً مزعجاً بكثرة الدخول إلى الحمام.

الكافيين

تجنبى تماماً أى نوع من أنواع الكافيين مثل القهوة، والشاى لأنها تسبب إنتفاخات بالبطن، وتجعل الجسم يفقد الكثير من الماء، وذلك قد يؤدى إلى الإغماء نتيجة الإجهاد، وتناولى بدلاً من ذلك العصائر الطبيعية بدون سكر أو ماء مثلجة مضاف إليها شرائح من الفاكهة مثل البطيخ أو أوراق من النعناع والليمون.

الأطعمة الحريفة والبهارات

يجب أن تبتعدى عن كل المأكولات الحريفة التى تكثر بها التوابل الكثيرة والفلفل الحار لأنها تؤدى إلى الشعور بحرقة فى المعدة وعسر الهضم  خصوصاً مع كمية التوتر والخجل التى تتعرض لها العروس فى هذا اليوم.

الحليب ومنتجات الألبان

الحليب ومشتقاته مثل الزبادى، والجبن من الأشياء الغنية باللاكتوز وهذه المادة الغنية قد تسبب تهيج فى المعدة، ويزيد إحساس القلق والتوتر أثناء حفل الزفاف، ويمكنك تناول وجبة إفطار خفيفة مكونة من طبق من السلطة أو طبق من الفواكه الطازجة وشرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة جسمك فى هذا اليوم الحافل بالمواقف الجميلة والأحداث التى لا يمكن أن تنساها العروس.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *