مع إقتراب موعد حفل الزفاف يبدأ احساس القلق والتوتر عند العروسين بسبب إرتفاع تكاليف الزواج وكثرة الضيوف فى هذا اليوم الذى ينتظره الجميع، ونجد العروسين فى حالة إرتباك فى هذه الليلة، وفى هذا المقال سنوضح لكم أهم النصائح لتخفيض تكاليف حفل الزفاف بشكل كبير.

تقليل عدد المدعوين بالحفل

عندما يقوم العروسين بإضافة أى أسم جديد مدعو على الفرح فهذا يزيد من تكاليف الحفل الإجمالية مثل وجبة العشاء ومكان على الطاولة لكل فرد، لذلك يجب أن يكون المدعوين فى نطاق العائلة والأصدقاء المقربين فقط.

بطاقات حفل الزفاف

تهتم العروس دائماً بكل تفاصيل الحفل الصغيرة والكبيرة حتى تسعد كل المدعوين معها فى هذه المناسبة الرائعة، ولكن تجنبى وسائل الدعاية المبالغ فيها للحفل والتصميمات الغالية لأنها ستهمل بعد الحفل، وإختارى تصميم لدعوة الحفل بسيط به مكان وموعد الحفل.

فستان الزفاف

يعتبر فستان الزفاف هو حلم الطفولة الذى يراود كل فتاة منذ الصغر، وحين تختار فستان الزفاف فهى تختار الذكرى الجميلة التى ستتذكرها فى المستقبل، وهنا تأتى صعوبة الإختيار بين الأناقة والتكلفة، فعليكى أن تتابعى فترة الخصومات من الماركات المعروفة على فساتين الزفاف أو التنزيلات من قبل مصممى الفساتين.

قائمة الطعام

للحصول على حفل زفاف مبهر وأنيق إجعلى الحفل فى فترة الصباح لأن سعر قائمة الطعام الموجود فى فترة الصباح أقل فى التكاليق مقارنة بالفترة المسائية، وعليكى أن تختارى نظام البوفيه وليس خدمة الطاولات لتقللى من تكاليف الحفل.

وقت الحفل

من المعروف أن أيام الخميس والجمعة والسبت من أكثر الأيام إرتفاعاً فى الأسعار فى حجز قاعات الزفاف، ولذلك عليكى أن تختارى موعد مناسب لحفل الزفاف فى منتصف الأسبوع وإبتعدى عن مواسم العطلات والأجازات الصيفية لتتحكمى فى تكاليف الحفل.

مكان الحفل

من أكثر الأشياء التى تجعل تكلفة الحفل مرتفعة هى المكان الذى يقام به الحفل، وخصوصاً إذا كان مشهوراً الذى يتم الإعلان عنه فى كل وسائل الإعلام المختلفة، يمكنك أن تختارى مكان غير تقليدى وله معنى رائع وفرحة مميزة لديك أنت وزوجك.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *