تخيلي أن تتزوجى من رجل سىء العادات ولا يقبل أن يتغير من أجلك فهنا لا ينفع الندم لأن الوقت قد فات. بناء كيان الأسرة يعتمد على التوافق الفكرى من حيث الآراء والأفكار قبل التوافق العاطفى لذلك يجب عليكى أن تدرسى شريك حياتك جيداً قبل الزواج، وفى هذا المقال سنوضح لكم العادات السيئة التى يجب ألا تكون فى شريك حياتك.

كثرة الأعذار الوهمية

يجب أن تبتعدى عن الشخص الذى يكرر أعذاراً طوال الوقت فى قلة إهتمامه بك، ولا يرد بإجابات مباشرة كما يختلق أعذاراً من الهواء لا ترضيك وتأكدى أن الأعذار هى طريقة الأطفال فقط وليس الرجال.

قلة النضوج الفكرى

تحب البنت أن ترتبط برجل منفتح على العالم بكل ما فيه من أحداث إجتماعية وثقافية وفنية فلا يصح أن يكون الرجل منغلق على نفسه وتفكيره بإهتمامات متكررة مثل كرة القدم فى أيام العطلة أو يكون شخصاً متسرع فى الحكم على الآخرين طوال الوقت

الصوت المرتفع والصراخ بإستمرار

الصوت المرتفع دليل على ضعف الشخصية، فالشاب الذى ينفجر غضباً على أتفه الأسباب ويعلو صوته بالتعدى لفظاً على الآخرين ابتعدى عنه فوراً حتى تعيشى حياة هادئة بدون مشاكل ونزاعات مستمرة تقضى على مشاعر الحب فى قلبك.

يخلف وعوده

إذا كان شريك الحياة لا ينفذ وعوده معك تأكدى أنه غير مناسب، وهذا الرجل لن يتغير أبداص بعد الزواج وسيصيبك بالإحباط دائماً.

لا يضعك ضمن أهم أولوياته

يجب أن تكونى فى أول إهتماماته وتفكيره، عليكى أن تطرحى سؤالاً متى سيجعلنى فى دائرة اهتمامه؟ هل يحب أصدقائه وعمله أكثر منى؟ ستكون الإجابات محزنة وهذا النوع لن يتغير بعد الزواج سيتركك وحيدة طوال اليوم بلا سؤال أو إتصال.

يحب السيطرة ولا يقبل النقاش

النقاش معه أمر لا يقبله بدافع الحب والخوف عليكى وأحياناً قلة الخبرة ولكن الحقيقة أن لديه هوس التحكم والفوز على الطرف الآخر فى المناقشة.

أسلوب الحياة السىء

الشخص المدخن حياتهم مليئة بالأمراض والمشاكل التى تتطور سريعاً وخصوصاُ أنهم لا يتوقفون عن تجربة أنواع أخرى من العادات الغير صحية مثل شرب الكحول.

لا يظهر المسئولية أبداً

يلقى اللوم عليكى كل لحظة فى أى مشكلة وكأنك أنت المسبب لها دون أن يتحمل معك المشاكل وإيجاد حل لأى مشكلة، وهذا النوع من الرجال عليكى أن تبتعدى عنهم فوراً.

الكذب المتكرر

الشخص الكاذب الذى يتحدث فى أمور وهمية وليست حقيقية طوال الوقت لا يستحق العيش معه لأنه خائن.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *