تطمح كل بنت يوم الزفاف أن تكون جميلة ومشرقة طوال حفل الزفاف، وحتى تظهري فى أجمل صورة عليكى أن تختارى أنواع المكياج الجيدة بالجودة التى لا تضر ببشرتك أبداً حتى تظل صور الزفاف من الذكريات الجميلة التى تسعدين بها مع زوجك فى المستقبل، وفى هذا المقال سنعرض لكم أهم النصائح عن كيفية تثبيت مكياج ليلة الزفاف.

اختيار أفضل خبيرة تجميل

حتى تكتمل طلة العروس بالشكل الجذاب يتم إختيار خبيرة تجميل متخصصة حتى تساعدك فى عمل مكياج ثابت وناعم لفترات طويلة . يمكنك البحث عن طريق الإنترنت أو القراءة عنهم أو حتى سؤال صديقاتك عن أفضل خبيرة تجميل مجربة ولا تجازفى بالتعامل مع أى خبيرة تجميل غير موثوق بها حتى لا تكون النتائج سلبية.

إختيار المكياج بنفسك

 بعد اختيار خبيرة التجميل يمكنك إختيار شكل المكياج معها الذي يناسبك والألوان التى تحبينها، ونلاحظ بعض الفتيات تشعر بالتوتر والقلق من إختيار خبيرة تجميل وتعلم جيداً ما عليها فعله فى شكل المكياج حتى تظهر بأجمل صورة، ولكن إذا قمت بتطبيق المكياج بنفسك عليكى أن تقومى بعمل المكياج فى الوقت الباكر حتى لا يخونك الوقت وإعلمى أن مكياج ليلة الزفاف يختلف كثيراً عن المكياج اليومى. عند إختيار شكل المكياج المناسب يجب أن يكون هذا المكياج مناسب لشكل فستان الزفاف فإذا كان فستان الزفاف كلاسيكياً عليكى أن تظهرى ملامحك بشكل ناعم وكلاسيكى، وإن كان الفستان مواكباً للموضة الحديثة يمكنك عمل مكياج يليق بشكل الفستان أيضاً عن طريق البحث عن مجلات الأعراس لعام 2019 التى ظهرت بها بعض النجمات فى الكثير من عروض الأزياء بشكل مكياج مناسب لك.

العناية بالبشرة بطريقة جيدة

قبل البدء فى عمل المكياج عليكى أن ترطبى بشرتك بشكل جيد حتى لا يظهرشكل المكياج سيىء فى آخر الحفل، وعند إختيار كريم مرطب إبتعدي نهائياً عن أى كريمات تحتوى على زيوت مركبة لأن تلك الزيوت ستدمر شكل المكياج لاحقاً.

إختيار كريم الأساس المناسب

من أهم عناصر المكياج الجميل هو كريم الأساس الذى يظهر شكل الوجه طبيعياً، وعليكى إختيار كريم أساس بدرجة فاتحة عن لون بشرتك بدرجة واحدة. يمكنك تجربة كريم الأساس فى ليلة الحنة وحتى المساء حتى تلاحظين شكل الوجه ودرجة اللون مناسبة لكى أم لا.

خافي العيوب بعد كريم الأساس

من أهم اللمسات الجميلة التى تجعل المكياج يوم الزفاف ثابتاً لفترة أطول هو وضع خافى العيوب المناسب لكى، وتجنبى وضعه قبل كريم الأساس لأن بعد وقت طويل سيظهر عيوب البشرة لذلك نضعه فوق كريم الأساس حتى يخفى العيوب كلها طوال وقت الحفل. إختارى درجة اللون أفتح من درجة كريم الأساس بدرجة واحدة، وإذا كانت هناك عيوب ببشرتك كثيرة عليك مراجعة أخصائي جلدية قبل موعد الزفاف حتى يقوم بإعطائك العلاج المناسب لها.

إستخدام البودرة المضغوطة

الكثير من البنات لديهم بشرة مختلطة بعض الشىء أى تظهر بها لمعة بعد فترة من وضع المكياج، ولمعالجة هذه المشكلة يمكنك وضع طبقة رقيقة من البودرة المضغوطة لتعطى بشرتك شكل مشرق وناعم والتى تعمل على إخفاء اللمعة الناتجة من العرق والزيوت الموجودة فى بعض منتجات التجميل، ولا تبالغى فى وضع البودرة المضغوطة حتى لا تظهر بشرتك بشكل أكبر سناً.

الكحل الثابت

 

يمكنك إختيار نوع الكحل الجيد حتى يظهر جمال عينيكى ويكون مقاوم للماء والعرق حتى لا يفسد إطلالتك فى الحفل، ويمكنك وضع طبقة من الآيلاينر على الكحل لمنع سيلان الكحل فى هذا اليوم الهام . يمكنك استخدام الأعواد القطنية لتوزيع الكحل أسفل العين بشكل ناعم وطبيعي.

أحمر الشفاه

 

يمكنك وضع طبقة من البودرة المضغوطة بعد وضع مرطب الشفاه المناسب لتجنب زوال لون أحمر الشفاه. إختارى لون أحمر شفاه ناعم إذا كان لون ظلال العيون قوى حتى لا تفسدى شكل المكياج الطبيعى، ويمكنك وضع خط رفيع من الكحل الأبيض فوق رسمة الشفاه وأسفلها حتى تضعى رونق طبيعى وإطلالة مشرقة.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *