يشعر الشاب بالكثير من التوتر والقلق عندما يقدم على الإرتباط الرسمى بالفتاة التى يحبها خوفاً من الرفض من أهلها، ويحرص فى هذه المقابلة مع والد العروس أن يكون مظهره لائقاً  حتى لا يتهمه البعض بالخروج عن التقاليد والعادات المعروفة، وفى هذا المقال سنعرض لكم أهم النصائح التي تساعدكم فى المقابلة الرسمية الأولى مع والد العروس.

طلب موعد من أهل العروس

قبل الذهاب إلى منزل العروس يجب عليك أن تتحدث أولاً إلى والد العروس بتحديد موعد مسبق معه على التليفون والتأكيد على هذا الموعد فى نفس يوم الزيارة حتى لا يتعارض مع ظروف المنزل.

ماذا تقول فى مكالمة الهاتف لوالد العروس؟

بعد تحديد موعد مناسب مع والد العروس يجب عليك أن تقول عدد الحاضرين معك.

من سيذهب معك إلى منزل العروس؟

يمكنك إصطحاب أحد أقاربك أو صديق مقرب منك فقط حتى لا تربك أهل العروسة بعدد الحاضرين، وبذلك الطريقة سيكسب ود أهل العروس وتكون الزيارة موفقة بدون مشاكل أو كلام بعيداً عن سبب الزيارة الأساسى.

ما هي الملابس المناسبة فى زيارة أهل العروس؟

الملابس من الأمور التى تعطي إنطباعاً سريعاً عنك إذا كان بالإيجاب أو السلب، ولذلك عليك أن تنتبه إلى ملابسك حتى لا تجعل الآخرون يحكمون عليك بحكم خاطىء. يمكنك إرتداء قميص كلاسيك وبنطلون أو الزي السعودى التقليدى ولا تنسى تهذيب ذقنك وشعرك بشكل مرتب.

ما هي الهدية المناسبة لأهل العروس؟

عليك أن تكون بارعاً فى إختيار هدية تليق بك أمام أهل العروس، وهناك بعض الأفكار الرائعة التى يمكن أن تقتبس منها فكرة لهدية مميزة ( شيكولاتة فاخرة – جاتوه – تورتة – هدية من الكريستال)، ولا يصح أن تحضر هدية للعروس فى أول زيارة لك فى منزلهم لأن هذه الأمور قد تعرضك للإنتقاد من قبل والد العروس.

كيف تبدأ الحديث مع والد العروس؟

يكون العريس متوتراً فى بداية الحديث ولكن عليك أن تكون طبيعياً ومبتسم حتى تعطى لهم إنطباعاً مريحاً عنك ثم تبدأ بتقديم عائلتك لوالد العروس والسؤال عن أحواله بشكل ودي.  يمكنك بعد ذلك أن تتحدث عن عملك وطريقة معيشتك وما تنوى فعله بعد الزواج كأهداف مستقبلية بعيداً عن الأحلام البعيدة حتى لا تعطى إنطباعاً بعدم الجدية.

إذا كان سبب المقابلة هى التعرف على أهل العروس لا يمكنك أن تعطى موعداً للخطبة والإستعجال بالموافقة من ناحية أهل العروس، وإن كانت المقابلة لتحديد موعد الخطبة يمكنك أن تطلب ذلك بطريقة مهذبة أو تعطي مجالاً لأحد الحاضرين مثل والدك أن يطلب يد العروس من والدها.

ما هي الأخطاء الشائعة التى يجب أن تتجنبها فى زيارة أهل العروس؟

تجنب الحديث عن الأمور السطحية التي تبعدك عن سبب الزيارة الأساسى مثل الكرة والهوايات أو التحدث عن التجارب السابقة، وعدم التطرق إلى الأشياء التى تحبها أو لا تحبها فى شريكة المستقبل لأن هذا قد يسبب بعض الإحراج لأهل العروس. لا تكثر من الحديث عن الموضوعات العامة فى الدين والسياسة لأن ذلك سيفسد الزيارة لتباين الآراء.

 

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *