الحب هو شريان القلب وأجمل شعور فى الحياة، وهو الشعور الذى ينسينا المشاكل والهموم التى تمر بنا لأنك تجد من يهتم بك ويحبك بكل مشاعره وعواطفه، وتراه بجانبك فى كل المواقف الصعبة قبل الجميلة والعين التى تسهر على راحتنا فى وقت التعب مما يجعلنا نتمسك كثيراً بالشخص الذى نحبه، ولكن الحياة لا تسير دائماً على شىء مستقر وثابت، والناس والظروف يتغيرون بشكل سريع وتجد صديق اليوم هو عدوك غداّ والعكس صحيح، وفى كل الأحوال تسير الحياة فى سنتها. فى حالة تركك للحبيب تجد نفسك ضائع وفى حالة إنهيار تام لا تقدر على العمل أو التحدث مع الآخرين.

إذا إستمر الشعور بالحزن على فراق الحبيب أو تغير مشاعره تجاهك فإن حياتك ستتغير للأسوء وتصبح الحياة لا قيمة لها وتشعر بأنك ضعيف وستقضى بذلك على نفسك تدريجياً، وفى هذه المقالة سنوضح لكم الطرق الفعالة لنسيان من كنت تحب والبدء من جديد لحياة أكثر إشراقاً مليئة بالحب والسعادة بدون أن تتذكر المواقف المؤلمة والأقوال السيئة التى تحزن قلبك وتشتت تفكيرك.

-هجران المكان الذى كان يجمع بينكم أى المنزل أو المدينة كلها، ويجب أن تتوقف عن زيارة الأماكن التى قمتم بزيارتها معاً وعدم الذهاب إلى الطرق التى أخذتم فيها بعض الصور للذكرى الجميلة، وهذه الخطوة ستساعدك كثيراً على نسيان هذا الشخص.

– تجنب سماع الأغانى التى تذكرنا باللحظات الجميلة التى كانت تجمعنا بهذا الشخص أو الأغانى التى أهدوها لنا فى يوم من الأيام لأنها ستعيد لنا نفس الأحداث السابقة وستجعلنا نبكي من شدة الحزن والندم.

-عدم وضع العطر الذى كنا نضعه أثناء علاقتنا بهم لأنه من الأشياء التى تستفز مراكز الإحساس بالمخ والذاكرة.

– تجنب الحديث عنه بالخير أو حتى بالشر إلأى الأصدقاء المقربين لأن كثرة الحديث عنه تجعله حاضراً فى أذهاننا.

-الإكثار من الخروج مع الأصدقاء للتنزه وشراء بعض الملابس الجديدة أو تناول بعض الوجبات السريعة فى أماكن مفتوحة تطل على البحر مثلاً مع العائلة فى جو هادىء بعيداً عن أى ضغوط نفسية.

– تعبئة أوقات الفراغ بكل ما هو مفيد لنا وترك الأفكار السلبية نهائياً، فلا يجوز هنا تذكر لحظات الفراق ونبكي عليها بل نعيش حياة جميلة ونمارس هوايتنا المفضلة.

– القرب من الله عز وجل والإحساس باليقين تجاه المستقبل أن الله سوف يعوضنا عن تلك اللحظات المؤلمة وأن الخير قادم لأننا بلطف الله نحيا و الشعور بقرب الله معنا يهون علينا كل مصائب الدنيا.

-تعلم رياضة جديدة مثل اليوغا التى تهدأ النفس والعقل بكل الأفكار الإيجابية وتساعدك على إستعادة نشاطك بشكل أفضل.

– عدم مراقبة الحبيب السابق على مواقع التواصل الإجتماعى أو الإرتباط بأى معارف تربطكما معاً لأن هذه التفاصيل الصغيرة ستحزنك لأوقات طويلة، ويمكن أن تغيري طريقة تفكيرك فى الزواج والإرتباط بالدخول على تطبيقات الزواج والتعارف مثل تطبيق الخطابة الذى يساعدك على إختيار شريك الحياة بكل المواصفات التى تحلمين بها.

-تنقية القلب من الكره والضغينة، والمشاعر السلبية ولا تضع نفسك فى موقف الفراق وعليك أن تختار بتروي المرة القادمة ولا تسمعين لكلام الناس فى كبر سنك أو تأخر زواجك لأنك سوف تتحملين نتيجة إختيارك فى المستقبل.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *