زيارة العريس أول مرة تحدث حالة من التشتت و الإضطراب للعروس لأنها تريد أن تظهر جميلة وودودة أمام العريس وأهله، والشعور بالتوتر هنا أمر طبيعي لأنها ستحدد مدى تقبل العروسة للعريس والعكس. إن نجاح المقابلة الأولي للعريس والعروسة تتضمن بعض العوامل الأساسية مثل طبيعة شخصية كل منهم، ومدى التوافق مع الطرف الآخر، وفى هذا المقال سنعرض لكم أهم النصائح فى مقابلة العريس لأول مرة حتى يحبك لآخر العمر.

كوني على طبيعتك

لا تتصنعى أمام ضيوفك بالرقة والدلال لأن ذلك سينفرهم منك، ويزيد الموقف صعوبة بالنسبة لأهل العريس، كوني طبيعية بشكل لائق ودبلوماسي حتى تخطفي قلب العريس وتكسبين رضا والدته وتأكدى أنك لست الشخص الوحيد الذي يريد أن يظهر بالشكل الجيد ولكن كل أهل العريس يشعرون بذلك أيضاً لترك إنطباع جيد عندك.

التعامل بشكل مهذب ومحترم

من أهم الأمور هى التعامل المهذب مع تبادل الكلمات اللطيفة مع أهل العريس، ولا داعي أن تكوني لطيفة بشكل مبالغ فيه أو تتبسطي بشكل مفرط حتى لا تتركي إنطباع سىء لديهم بأنك تتجاهلين وجودهم وتستخفين بحضورهم.

كوني حذرة

عليك أن تختاري المواضيع المناسبة للموقف دون أن تتحدثي فى الأمور الشائكة مع أهل العريس مثل التحدث فى أمور دينية أو سياسية أو رياضية  لأنها تثير حالة من الضجر والنقاش الحاد ودائماً تحدث الكثير من المشاكل بين الناس وتنتهي بخلافات كبيرة فى الرأى. تذكري دائماً ألهدف الرئيسي من المقابلة وهو التعرف على العريس وعائلتك المستقبلية ولا مجال هنا لسوء التفاهم.

كونى على معرفة جيدة

يجب أن تكسري الحواجز النفسية فى الحديث مع أهل العريس لأول مرة، وذلك بالتحدث عن الأمور اللطيفة لمعرفة الأشياء المحببة إليهم مثل الحديث عن هواياتهم المفضلة وأماكن السفر الجميلة التى تزوريها مع أهلك فى الأجازات أو الحديث عن الحيوانات الأليفة إذا كنت تمتلكين قطة أو كلب فى المنزل مع ذكر بعض المواقف الطريفة التى حدثت معهم، وتأكدي أن إظهار إهتمامك لهم ولطفك معهم سيترك علامة مميزة فى قلوبهم.

الوضوح والحزم

لا تتساهلي وتتنازلي عن مبادئك حتى تقومي بإرضاء الآخرين فتبدي موافقتك على أشياء أنتي لا توافقين عليها، والوضوح والصراحة المهذبة هنا ستكون الحل الرائع لأى مناقشة تتم عن ظاهرة إجتماعية يتحدثون عنها أهل العريس حتى يسمعون رأيك فيها، وهنا تأتى الصراحة بدون إساءة لأى رأى مخالف لك.

الكرم

لا توجد أى قاعدة لإحضار هدية غالية الثمن لوالدة العريس فى أول زيارة، ولكن إظهار الحفاوة فى تقديم بعض المشروبات والحلوى لأهل العريس، مع وجود إبتسامة لطيفة على وجه من يستقبلهم مع إرتداء بعض الملابس الأنيقة والبسيطة عند الإستقبال الأول.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *