تعتبر أقراط الأذن من الإكسسوارات الهامة والأنيقة التى تزيد من أناقة العروس يوم الزفاف، ولا تستطيع أى فتاة الإستغناء عنها أبداً لأنها تزيد من جمال الوجه . توجد أقراط على أشكال وأحجام متنوعة ومن الخطأ إرتداء أى شكل دون أن ننتبه ما يناسب وجه العروس، وفى هذا المقال سنوضح لكم أشكال أقراط الأذن المناسبة لكل وجه.

الوجه البيضاوى

يمكنك إختيار أقراط بسيطة ذات الطابع الكلاسيكى وذات الحجم البسيط لأنه يزيد من جمال وجهك، والوجه البيضاوي يناسبه الكثير من الأشكال الأخرى ماعدا الأقراط الضخمة.

الوجه الطويل

يمكنك أن تختارى الأقراط القصيرة وشكلها كبير حتى تخفى عيوب الوجه الطويل وتبين وجهك عريضاً وليس طويلاً، وبذلك سيمنحك هذا الشكل إطلالة مميزة.

الوجه المستدير

أفضل إختيار للوجه المستدير هو الأقراط الرقيقة والطويلة على شكل حبات اللؤلؤ أو بها بعض الدوائر البسيطة، ولكن تجنبى الأقراط المبالغ فى حجمها لأنها ستبينك أكبر فى السن.

الوجه القلبي

الوجه القلبى يتميز بالذقن النحيفة والجبهة العريضة، ويجب أن تختارى الأقراط الرفيعة من الأعلى وعريضة من الأسفل حتى تخفى عرض الجبهة وتزيد من جمال وجهك.

الوجه المربع 

تعانى الكثير من السيدات فى إختيار الأقراط المناسبة لشكل الوجه المربع لحدة شكل ملامحه، ولكى تتفادى الإطلالات الغير مناسبة لشكل وجهك عليكى أن تختارى أشكال أقراط نسائية بها قلوب وفراشات أى أشكال انسيابية ولا تختارى أشكال محددة أو هندسية مثل النجوم أو مربعات لأنها تبرز شكل وجهك المربع بشكل غير لائق.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *