تواجه الكثير من البنات مشكلات كثيرة مع والدة الزوج لأن العروس تحب أن تحافظ على خصوصيتها وفى نفس الوقت لابد من إرضائها حتى لا ينزعج الزوج يوم الزفاف، وفى هذا المقال سنتناول معاً بعض النصائح التى ستساعدك فى  تعزيز علاقتك بحماتك يوم الزفاف بدون ضغط أو توتر.

إحرصى على الإهتمام بنفسك وحالتك النفسية

عندما تهتمين بنفسك بممارسة بعض الرياضات وتناول الكثير من الأطعمة الصحية وتنامين لمدة 8 ساعات بصورة متواصلة يومياً قبل الزفاف هذا سيساعدك كثيراً فى التحكم فى طاقتك الداخلية ولا تقومين برد فعل غاضب أمام حماتك. تذكرى دائماً لا تهملى فى حق ذاتك أبداً على لا ينعكس على نفسيتك بشكل سلبى.

التحدث مع شريك الحياة عن حماتك

من الأخطاء الشائعة التى تفعلها الكثير من البنات هى تكرار الشكوى إلى  الزوج والتحدث عن معاملته والدته لها وكل التفاصيل التى تزعجها و تعاتبه عليها ، وهذا سيولد شعور بالنفور والملل من الزوج من كثرة العتاب والمشاكل بينك وبين حماتك فإنتبهى وتخلصى من كثرة الكلام على حماتك أمام زوجك إلا فى حالة الإستفسار عن أى شىء يرتبط بشخصيتها أو كيفية التعامل معها بشكل لطيف.

إشركى حماتك معك فى خطط زفافك

إحرصى دائماً على كسب ودها بدون مشاكل حتى تكسبى ود الزوج أيضاً إطلبى منها أن تساعدك فى أشياء صغيرة تنشغل بها حتى لا تتدخل فى كل تفاصيل زفافك مثل إطلبى رأيها فى قائمة الطعام للمدعوين وتأكيد الحضور لحفل الزفاف.

حولى علاقتك بحماتك من نزاعات إلى حب

قومى بدعوة حماتك إلى العشاء قبل يوم الزفاف ولا تكثرى فى التحدث عن الزفاف وتجهيزات الحفل، وتحدثى فى أمور مضحكة وموضوعات متنوعة بعيداً عن حياتك الشخصية أو قومى بشراء فستان لها لترتديه يوم الزفاف، وهذه المواقف البسيطة يتحول كل الطاقة السلبية إلى حب وسعادة.

تعلمى قول “لا” ولكن بطريقة لطيفة

قول “لا” بطريقة حادة فى حالة التدخل فى حياتك وطريقة ترتيب حفل الزفاف يجعلك تخسرين الكثير من لحظات السعادة مع زوجك بعد حفل الزفاف، فيمكنك قول “لا” ولكن بلطف شديد إنك مثلاً إذا كان رأيها أن تضعى الكثير من الديكورات والورود فى الكوشة تقولين لها سيكون رائعاً ولكن ما فى الأمر أنك لا تحبى الديكورات الكثيرة .

التعاقد مع منظم حفلات

وجود طرف ثالث فى ترتبيات حفل الزفاف يسهل عليكى حدة الموافق وكثرة المشاكل بينك وبين حماتك لأنه سيختار الأفضل ويكون مسئولاً على كل تفاصيل الحفل بعيداً عن كل المواقف السلبية المحتمل حدوثها بينك وبينها قبل الحفل.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *