من السهل أن تفقد شرارة الحب المتواجدة بينك وبين شريكك في مواجهة التحديات المختلفة للحياة، خاصة أن هذه الأيام الجميع يشعر بالتعب والإرهاق بسبب الإجهاد النفسي والبدني، إذا كان شريكك من النوع القاسي فإنه سوف يكون لك دور كبير في رعايته بل ورعاية الحياة بينكما أيضًا، يجب أن تبحث عن طريقة للخروج من هذا الأسلوب الحياتي إذا كنت تحبه حقا وإلا سوف تفقده وتفقد الصورة التي تتمناها للعلاقة بينكما، من المستحسن أن تعزز الثقة بينكما وتحفزه وتشجعه وتظهر له الرعاية والحب حتى يفهم أن القسوة ليست الأسلوب الأمثل في التعامل خاصة معك أنت.
وفيما يلي نصائح حول كيفية التعامل مع شريكك القاسي لتصبح علاقتكما قوية ومتينة ومساعدته في التخلص من هذا الأسلوب:

أولًا يجب أن تعرف أنه عندما يتصرف شريكك بهذه القسوة فهو يتصرف تماما مثل طفل صغير، وكل منا يفعل ذلك من وقت لآخر. ومع ذلك فانتبه لا يجب أن تتعامل معه بنفس الطريقة وإلا فشلت… لا تتعامل بطريقة الانتقام أبدًا فإن نتيجة ذلك ستكون الصراخ ونوبات الغضب المعتادة وستزيد الأمر سوءًا بدلا من التخلص من هذه القسوة.

الشئ الثاني الذي يجب أن تقوم به هو التحدث إلى الطفل في داخله ولكن لا تظهر ذلك لأنه لو اكتشف أنك تعامله كما لو كان طفلا فسيكون ذلك مثل صب الزيت على النار لا أحد يحب أن يعامل كما الأطفال إذن كيف يمكنك عمل ذلك؟
للقيام بذلك يمكنك أن توضح له أنك مستاء بطريقة جميلة مثلا: “حبيبي أنا لم أقصد أبدا أن تغضب بهذه الطريقة. أنا آسفة “! عليك محاولة ذلك أكثر من مرة حتى يرى أن هذا الأسلوب الفظ لا يجدي معك وأنك تحيطه بالرعاية والحنان في كل مرة يفعل فيها ذلك.

ثالثا: قم بالإعداد لما تريد قوله وتجنب العبارات التي تحتمل معاني أخرى، قم بتدريب نفسك لتقبل أي رد فعل خاصة وقت المشاكل، تهيئة نفسك معنويًا ستكون مفيدة جدا في هذه المواقف وتذكر القسوة تولد القسوة لكن مقابلة هذه القسوة بالعقل والاعتدال مرة بعد مرة ستتلاشى مستقبلًا.

رابعا: كن صادقا في كل تعاملاتك مع شريكك كن مثالا يحتذى به في الصدق في كل التعاملات لأن غير ذلك يمكنه أن يولد عدم ثقة غير قابلة للعلاج عند شريكك القاسي وأيضًا صراحتك معه من شأنها تغير أسلوبه معك أيضًا، كن متأكدًا أن كل ميزة تتمتع بها هي حلًا لأسلوبه الفظ ونهاية محتمة لقساوته المعتادة من خلال تحسين وسائل التواصل بينكما.
احرص على أن يكون شريكك من البداية لا يتسم بالأسلوب القاسي؛ فإن لاحظت أن أسلوبه أثناء التعرف على موقع الخطابة للزواج والتعارف قاسي وغير مرن؛ فابتعد فورًا… أما لو تزوجت بالفعل من شريك قاسي فابدأ باتباع النصائح المذكورة أعلاه…

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *