لكل منا نقاط ضعف في شخصيته مهما كانت الشخصية قوية فهناك بعض الأشياء يمكنها أن تضعف هذه القوة أو على الأقل تسبب لصاحبها القلق وعدم الارتياح في علاقة  الزواج ، حسن تعاملك مع هذه النقطة وخاصة أمام شريك حياتك سيريحك مستقبلا وسيجعل علاقة الزواج بينكما في إطار مريح ومستقر فهيا بنا نتعرف على هذه النقاط البسيطة التي ستساعدك في تحقيق ذلك:

1.اعرف مشاعرك الحقيقية
يجب أن يكون لديك وعي ذاتي تجاه مشاعرك واحساساتك، يجب أن تقضي وقت كاف مع نفسك لتتفهم طبيعة تعاملك مع مشاعر الغضب والخوف والحزن حتى تستطيع أن تتحكم أنت في هذه الانفعالات لا العكس.

2.الغضب عاطفة انسانية
إن الغضب شعور إنساني يشعر به أي إنسان ليس عيبا في حد ذاته، لا يتعلق الغضب بالأخلاق، لكن ما يترتب على هذا الغضب هو ما يحدد نوعية الأخلاق هل هي سيئة أم حسنة.

3.التفاوض هام جدا بين الزوجين
لابد أن يكون هناك لحظات هادئة واضحة بين الزوجين خلال أي خلاف، فليس هناك ضرورة في الزواج لأن يكون هناك فائز وخاسر، لأنه بدمار علاقة الزواج سيخسر الشريكين حتى وإن كان هناك طرف مخطئ، من الجيد محاولة تسوية الأمور في هذه اللحظات الصريحة بين الزوجين.

4.فترات التهدئة
حاول انشاء قواعد أساسية في بدايةالزواج من شأنها تهدئة شريكك وقت الغضب قبل معالجة الأمور، يستحسن أن يكون هناك نشاط بدني مثل الهرولة أو ممارسة نوع من الرياضات الخفيفة أو تغيير المكان، هذا الأمر أيضا سيعطي فرصة للشريك الآخر لتحديد المسألة بصورة أوضح وتنظيم الأفكار، بحيث يتم التركيز على مسألة الخلاف دون تردد أو خوف من أي نوع.

5.تحديد المكان والزمان
هذا الأمر هام جدا للزوجين وسيلغي الخوف والضعف تماما من مناقشة الموضوع فإنه يعطي فرصة لكلا الطرفين أن يهيئ نفسه نفسيا وعصبيا، فعلى سبيل المثال مناقشة الموضوع في غرفة المكتب أو المعيشة ليس مثل تلقي الأنباء الصادمة عند خروجك من الحمام أو ذهابك الى العمل.

6.التمسك بالموضوع
عندما تتراكم مجموعة من مشكلات الزواج لا تقم بمناقشتها كلها في وقت واحد، لا تسمح للإهانات والمناوشات أن تتحكم بالأمر، كن صارما بخصوص مناقشة القضية والبحث عن حل دون التطرق لتوافه الأمور فهذا سيعطيك ثقة أكبر ويعطيك زمام الأمور لتتحكم بها.

7.الخوف من النزاع
هل تخاف من مناقشة الموضوع تجنبا للنزاع؟ هل تفضل اخماد الأمور بخوفك أو لنقل ضعفك أمام المواجهة؟ هل تخاف من التعرض للأذى أو الاهانة؟ اجعله موضوعا للمناقشة مع شريكك قبل الخوض في الأمر الهام، قم بتوضيح هذه النقطة لشريكك فهذا سيلغي مشاعر الخوف والضعف بداخلك.

لا تنسى زيارة موقع الخطابة للزواج والتعارف.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *