من المتفق عليه أن أسوأ الصفات التي يمكن أن تتواجد في شخص هي الكذب وفي الحكم القديمة والأقوال المأثورة قيل أن اسوأ الصفات في الرجل هي الكذب والبخل فالكذب هو الباب الأوسع لكل دميمة في النفس وفي الأحاديث الشريفة الكثير من التحذيرات من الإنسان الكذاب حيث وإن المؤمن لا يكذب ومهما طال الزمن فعمر الكذبات قصير وحتما ستنكشف الحقيقة مهما اجتهد الانسان الكذاب في إخفاء كذبته وعلى النقيض فإن الإنسان الصادق شخصية محبوبة وجديرة بالثقة من كل من حولها وصاحب هذه الصفة يكون مرتاحًا في تعامله مع الآخرين لأنه غير مضطر إلى تاليف قصص والآعيب يداري بها على أكاذيبه.
أما إن كانت هاتان الصفتان بين شريكين بالحياة فإن دواعيهما بالغة التأثير في العلاقة سواء كان صاحب الصفة رجل أم امرأة .
إذًا؛ فينبغي لكل شريك أن يعرف ويكشف حقيقة من معه في علاقة جدية فهيا بنا نتعرف على علامات من شأنها أن تدلك على حقيقة من أمامك:

انظر في عينيه
من أهم الاشياء التي من خلالها يمكنك معرفة صدق شريكك أو كذبه هي النظرة المباشرة الحادة إلى عيني شريكك فان العين هي العضو الوحيد في الجسم الذي من الصعب جدًا أن يكذب فان حاول الهرب بنظراته بعيدا عنك فانه يكذب وإلا ما شاح بنظره بعيدًا فهذا التصرف يجعله يخاف من أن ينكشف.

اخرج فجأة عن الموضوع
اثناء سرد شريك لموضوعه حاول أن تسأله سؤال فجائي خارج الموضوع فرد فعله المناسب إن كان صادقًا أن يجيبك بسرعه ليكمل لك تفاصيل ما حدث بالموضوع أما إذا ارتبك وتردد قليلا ولجأ إلى التفكير فإن هذا يدل إلى لجوئه لتأليف تفاصيل جديدة غير واقعية وهكذا قد كشفته كذبه للمرة الثانية.

التعبيرات العامة للوجه واليدين
هناك علامات أخرى للشخص الكذاب وهذه العلامات تحدث لبعض الناس عند كذبهم مثل احمرار الأذن أو الخدين أو الوجه بصفة عامة أيضا حركات اليدين لها دلائل كثيرة وهناك علوم متخصصة وواسعة في هذه الحركات حيث يكون لها دلائل وأبعاد كثيرة عن الشخصية وعن مدى صدق او كذب هذه الشخصية خصوصا في السيدات.

قارن الأفعال بالأقوال
من أهم الأشياء التي تفضح الشخص الكذاب؛ مقارنة الافعال بالأقوال والعكس فهل دوما ما يقوله ينفذه وهل أفعاله تدل على تعبيراته اللفظية دوما؟ هذا دليل ومن أهم الدلائل أيضا لأن نقضان العهد وعدم تنفيذ الوعد أسوأ صفات الشخص الكذاب.

إن كنت مازلت تشعر أنك غير قادر على التفرقة بين الشخص الكذاب والصادق؛ فاحرص على أن تبحث عن شريك يتسم بشكل أساسي على صفة الصدق من خلال البحث المتقدم في موقع الخطابة للزواج والتعارف 🙂

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *