أبدًا لا تستسلم لفكرة انتظار إيجاد شريك العمر حتى يطرق بابك؛ فحتى النصيب والرزق في أمور الزواج تحتاج منك سعي وذكاء ويُتمم الله لك سعيك بتوفيقه مادمت أنت مثابرٌ على بحثك وناويًا به الخير؛ ولعل ذلك ما أثبتته إحدى الدراسات النفسية الحديثة والتي أجراها الطبيب والكاتب المشهور ديباك تشوبرا؛ حيث أكد أن سماؤك لن تُساقط عليكَ شريكك الذي تحلم به ولن تمنحك الحب والانسجام الذي تحلم به مجانًا وبدون رغبة حقيقية وسعي منك وراء ذلك.

ومنحك دكتور تشوبرا 4 خطوات سحرية يجب عليك أن تتبعها قبل أن تسأل نفسك السؤال المعهود: كيف أختار شريك حياتي؛ أو كيف أعرف شريك حياتي من بين مئات البشر الذي يعيشون على هذا الكوكب!
الخطوة الأولى:

اعرف نفسك وطورها قبل أن تبحث عن شريكك: –
يؤكد دكتور تشوبرا أنك حينما تبحث عن صفات معينة في شريك العمر فإنك بهذا تبحث عن النواقص في شخصيتك وفي سلوكياتك؛ لذلك يدعوك إلى أن تضع يدك على مواضع النقص فيك وأن تحاول إصلاحها وأن ترى مواطن التميز فيك وأن تحاول تحسينها وتنميتها. وفي هذا الصدد ينصحك دكتور تشوبرا بأن: –

• تختار خمسة أشخاص تتمنى أن تتمتع بصفاتهم الجيدة وتتمنى أن يكون شريك العمر مشابهًا لهم في شخصياتهم وصفاتهم؛ واحرص على أن تُدون صفاتهم الجيدة.
• تختار خمسة أشخاص تتمنى ألا تُشبههم وتكره صفاتهم وتتمنى ألا تجد أي صفة فيهم في شريك العمر؛ واحرص على تدوين هذه الصفات أيضًا.

بعدها قم بالبحث في نفسك عن الصفات الجيدة وهل هي موجودة بشخصيتك بالفعل؟ إن لم تكن فحاول تعويد نفسك على اكتساب تلك الصفات وإن كانت موجودة ساهم في تحسينها وتطويرها؛ وأما الصفات السيئة فاعمل على التخلص منها بالطريقة التي تشاء؛ المهم أن تتخلص منها نهائيًا.
ذلك أن دكتور تشوبرا يرى أنك عندما تكون شخصًا رائعًا ستعمل على جذب الأشخاص الرائعين مثلك؛ بينما إن كانت الثقة في نفسك منعدمة وبك الكثير من الصفات السلبية وتنتظر من يأتي ليُكمل نواقصك فتأكد بأن من سيقع في طريقك دائمًا سيكون شخصًا معدوم الثقة في نفسه مثلك وسيتمتع بالصفات السيئة نفسها التي تتمتع بها أنت.

الخطوة الثانية: –

اختر الأماكن التي تتواجد فيها باستمرار: –
لو كنت تبحث عن فتاة تتميز بحبها لفعل الخير وحب الآخرين ومساعدتهم فإنك على الأرجح ستجدها في الأنشطة الخيرية والجمعيات الخيرية المنتشرة في المجتمع من حولك؛ حاول التواجد في هذه الأماكن بشكل مستمر وتأكد بأنك ستجد بغيتك هناك في يوم من الأيام.

الخطوة الثالثة: –

لا تكن منطويًا وكن اجتماعيًا أكثر وأكثر: –
إن وجودك لوحدك لأوقات طويلة يضيع عليك فرصة إيجاد شريك العمر الذي تحلم به؛ لذلك احرص على أن تقضي وقتًا أكبر خارج منزلك ووسع علاقاتك أكثر وأكثر فكلما كانت علاقاتك أوسع كلما كانت فرصة إيجاد شريك العمر أكبر وأكثر ضمانًا؛ وإن كنت من الذين يفضلون الجلوس في المنزل أكثر بالرغم من علاقاتك الاجتماعية المتعددة؛ فيمكنك زيارة موقع الخطابة للزواج والتعارف حيث الأشخاص الذي يتم ترشيحهم لك يكونون مناسبين لك بدرجة كبيرة جدًا وستكون نسبة إيجاد شريك العمر عالية جدًا بدون حتى الحاجة إلى قضاء معظم الوقت بالخارج بعيدًا عن مهام عملك ومسئولياتك الاجتماعية.

الخطوة الرابعة: –

كن محبوبًا ووزع الابتسامة على الجميع:
التجهم والشخصية المُعقدة تُخيف منك الآخرين وتجعلهم ينفرون من الاجتماع بك ولن يُفكروا في ترشيحك لأحد ولا ترشيح أحدًا لك للزواج؛ حيث سيخافون من عواقب الزواج من شخص غير مرح وغير مُقبل على الحياة! لذلك احرص على أن تكون محبوبًا بين الآخرين أينما ذهبت وأن تكون دائمًا صاحب ابتسامة رائعة تأسر بها قلوب الآخرين.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *