من أصعب الصفات التي قد تزعج الزوجة؛ أن يكون زوجها رجل مُهمل؛ مهملًا لمظهره أو مهملًا بشكل عام في حياته ومهملًا لزوجته وعواطفها وبالتالي تفتر علاقتهما ويفتر الحب بينهما. ولأن المرأة يمكنها إصلاح كل عيب في زوجها بقليل من الحكمة وكثير من العطف والحنان على زوجها فإليك طرق سحرية للتغلب على إهمال زوجك يمكنك اتباعها بذكاء الأنثى المعهود للوصول إلى نتيجة رائعة.

سواءًا كان زوجك مهملًا لمشاعرك أو مهملًا لمظهره أو مهملًا في كافة جوانب حياته فإن هذه الصفات ستساعدك كثيرًا في تخليصه من هذه العادة السيئة؛ فاحرصي على اتباع ما يناسب زوجك منها.

1- امدحي صفاته الرائعة: –

ليس لأنك ترين فيه عيبًا أنك لا ترين فيه أية صفات إيجابية؛ صحيح؟ احرصي دائمًا على أن تُقدري صفاته الجيدة وامدحيها بقدر الإمكان وقدري كل تصرف جيد يقوم به؛ فهذا التقدير سيجعله متحمسًا للقيام بالأفضل من أجل أن يحافظ على صورته الرائعة في عينيك؛ ولربما لو طلبت منه أن يهتم بشيء ما لن يعترض فلقد وجد منك التقدير لكل ما فعله سابقًا فلم لا ينفذ ما تطلبين الآن؟

2- اختاري ملابسه كما تريدين له أن يرتدي: –

إن كنت تتمتعين بذوق رائع وتتمتعين بخبرة معقولة في أزياء الرجال؛ اصطحبي زوجك للتسوق واختاري له ما يحلو لك؛ واحرصي على اصطحابه للحلاق لاختيار قصة الشعر التي تليق بملامحه ولا تنسي أن تنسقي إطلالته اليومية قبل الذهاب إلى العمل حتى يتحول ذلك إلى عادة لديه فيهتم بمظهره قبل أن يخرج من منزله.

3- اغمري زوجك بالحب: –

لربما نشأ زوجك في عائلة لا تهتم بإظهار مشاعر الحب والحنان؛ فشب على ذلك فمهما كان يحبك لن يشعر برغبة في التصريح بذلك؛ وهو يحتاج منك مجهود في تعويده على النطق بمكنون قلبه وإظهاره دائمًا؛ سيشعر بالإحراج قليلًا في بادئ الأمر ولكن سرعان ما سيعتاد التعبير عن مشاعره وستنعمي برومانسية رائعة.

4- شاهدي الأفلام الرومانسية معه: –

اطلبي منه أن يشاركك في مشاهدة فيلمًا رومانسيًا بين الحين والآخر وابدأي بالثناء على ما يقوم به البطل لأجل البطلة؛ واخبريه أنك تتمنين لو يقوم هو الآخر بما يقوم به البطل؛ فأنت بحاجة لأن تشعري أنك حب زوجك الوحيد وتريدين أن تشعري بأنك مميزة لديه… بالتأكيد سيبدأ بالاهتمام وسيحاول محاكاة الفيلم.

وعلى كل حال فإننا نحاول بقدر الإمكان في موقع الخطابة للزواج والتعارف أن نجنبك الوقوع في شخص لا يناسبك ولكن لو أحببت شخصًا بالفعل ولكن به بعض العيوب التي يمكنك التعايش معها ولكن تودين إصلاحها فاتبعي ما يفيدك من النصائح أعلاه وكوني حسنة النية بشريكك فهو لا يقصد أن يكون مهمل 🙂

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *