يتناسى الرجل مظهره معتمدًا على مقولة الرجل لا يعيبه إلا جيبه؛ ويظل منغمسًا في عمله ليل نهار بغية أن يحقق كيانه المادي والمهني مهملًا مظهره تاركًا الهالات السوداء تُغتال أسفل عيناه والشعر الأبيض يأكل في رأسه بدون مبرر عمري واضح!
فكم من رجل ما زال في العقد الثالث من عمره وغطى الشيب رأسه وملأت التجاعيد وجهه بدون وجه حق! فقط لأنه لا يعطي نفسه ما تستحق من الاهتمام مرتكزًا على قاعدة المال هو الأهم وأن أهم عامل لجذب النساء هو المال! ولكن مهلًا أيها الرجل ؛ أنت بشر لك نصيب من حب الذات وحب الظهور بمظهر أنيق ومهندم ووسيم!
ولك أن تتخيل أن المال وحده لن يكون كافيًا لأن يجذب لك الشريكة التي تتمنى؛ فالمال دون اعتدال مظهرك حتى تقبله شريكتك سيجعلها ترفض الارتباط بك؛ مما قد يضطرك لاحقًا للارتباط بشريكة لا تتمناها لنفسك ولست راضيًا 100% عنها!

لذلك حافظ على صحتك وأناقتك وكن مهندمًا في مظهرك معتدلًا في الاهتمام به لا مُبالغًا فتصبح شخصًا سطحيًا يُعطي المظهر أكثر مما يجب ولا مهملًا فتبدو وكأنك رجل بلا ذوق ولا تعرف شيئًا عن الأناقة!

ولمن أهم النصائح لكي تحظى بمظهر أنيق أن تتبع التالي خاصة بعد سن الثلاثين!

1- ابتعد عن السراويل الضيقة: –

الجينز الضيق أو السراويل القماشية الضيقة لم تُصنع لـ الرجل وبخاصة من تجاوز عمره 30 عامًا؛ وارتداؤك لهذا النوع من السراويل يفقدك قدرك ويُقلل من شأنك كرجل؛ لذلك ابتعد تمامًا عن أنواع السراويل المصنفة بـ Skinny و Leggings و Slim إلخ…

2- لا تضع العطر النفاذ: –

ابتعد عن العطور الفواحة بشدة فذلك يعرضك للانتقاد وأن يظن من حولك أنك شخص لا يتمتع بذوق جيد كما أن العطر الهادئ يمنحك رُقي وأناقة رائعتين فاحرص على اختيار العطر الناعم والهاديء.

3-  اترك اللحية الخفيفة: –

ليس لأنها سنة من سنن النبي محمد عليه السلام فقط؛ بل ولأنها تعطيك مظهرًا خشنًا يليق بالرجال وتعطيك أناقة مثالية إن هذبتها بإتقان… لا تطلق لحيتك بشكل كثيف فتبدو وكأنك مُفلس ولا تجد مالًا لتحلق لحيتك أو أنك كسول لدرجة أنك تركت لحيتك تزحف على صدرك!

4- ابتعد عن الملابس الملونة والمزركشة بشدة: –

لا تختار القميص المزركش أو المطبوع بطبعات كثيفة وملونة بألوان صارخة فهذه الملابس لا تليق بك كرجل أنيق وراقي! احرص على اختيار الألوان الهادئة والقمصان المطبوعة بطبعات بسيطة غير صارخة.

5- لا تخنق نفسك بزر الياقة: –

إن كنت لا تنوي ارتداء رابطة عنق؛ فلا تغلق زر ياقة قميصك؛ ذلك يعطيك مظهرًا غير مناسب ويعطي للآخرين انطباعًا بأنك شخص ساذج وغير منفتح على العالم.

صحيح أنك في موقع الخطابة للزواج والتعارف لا تتمكن من رؤية شريكك ولا يتضح لك طريقة ارتدائه للملابس إلا أن هذه النصائح ستفيدك في لقائك الأول بشريكك المحتمل فاحرص على اتباعها.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *