نسمع دومًا أن الزواج مسئوليةٌ تَحَمُلُها يجب أن يكون مناصفة بين الزوج وزوجته؛ فهل فكرت يومًا في معنى هذه العبارة وهل قررت أن تنفذها بحق؟
من أخبرك أنك يجب أن تعمل ليل نهار بلا هوادة وأن تترك زوجتك مرتاحة طيلة الوقت كي توفر لها ما تريد؟ ومن أخبرها أن دورها في الحياة لا يقتصر سوى على كونها خادمة تعمل على إشباع رغباتك سواء رغبتك العاطفية أو رغبتك في تناول وجبة منزلية دافئة!
حياتكما هي ملكٌ لكما؛ أنتما من تُقررا كيف تريدان إدراتها وليس عليكما الاحتكام إلى التقاليد والعادات الاجتماعية التي بغض النظر عن صحتها أو خطئها فهي لم تعد مناسبة للعصر الذي نعيشه…
إن تحملك المسئولية المادية بشكل كامل بدون مشاركة زوجتك في ذلك يجعلك دائمًا في صراع مع الحياة وصراع أشد مع الوقت! وستهمل على إثر ذلك زوجتك وأبنائك؛ ستفقد الكثير من الدفئ الأسري وحب زوجتك لك ببعدك عنها وعن أبنائك… سيأتي عليك وقت وتشعر فيه بأن ما قضيت عمرك منشغلًا فيه لم يكن يستحق أن تفقد سعادة قضاء وقت هادئ مع أسرتك!
ووجود زوجتك في بيتك فقط لأمر خدمتك يسلبها كل مشاعرها كإنسان؛ فهي تمامًا مثلك تبحث عن إثبات كيانها وتحقيق نجاحات علمية وعملية؛ تريد أن تستشعر فخرك بها كامرأة يمكنها أن تُؤثر في المجتمع بشكل إيجابي فعال! المرأة لم تُخلق فقط لتُصبح خادمة في منزل الزوجية؛ لم تُخلق فقط للطهي وتنظيف المنزل! لم تُخلق لإرضاء رغباتك أو فقط لتربية أبنائك؛ فهي الأخرى لديها احتياجات يجب عليها أن تسعى لتحقيقها…
وعلى ذلك فلتجعلا الحياة مناصفة في كل شيء لن يُضيرك شيئًا أن تُساعدها في أعمال المنزل؛ وفي تربية أطفالكما! لن ينتقص من رجولتك أن تدفعها للنجاح والعمل في مجال تُحبه كي تُثبت ذاتها وتمنحك وأبنائك فخرًا بها.

وصدق ذلك أو لا تُصدقه! فإنك إن حررتها من لقب خادمة وجعلتها تشاركك المسئولية المادية ستجد لها وقتًا تقضيه معها في رومانسية؛ ستجد الوقت الكافي الذي تُتلو فيه على مسامعها كلمة “أحبك” وعندما يتأكد لها أنها يمكنها تحقيق ما كانت تحلم به ستشعر بحب أكبر تجاه الرجل الذي كان سبب في نجاحها وتميزها؛ وسيكون ردها عليك بحرارة أكبر “وأنا أحبك أكثر”.

كونا كما موقع الخطابة؛ فكما أن موقع الخطابة للزواج والتعارف هو موقع غير تقليدي ولكنه جاد ومُفيد؛ اجعلا علاقتكما أنتما أيضًا غير تقليدية؛ ولكنها جادة ومفيدة. 😉

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *