قد يكون ما تقوم به من نشاط على الفيسبوك بسيط جدا وبالنسبة لك امر اقل من عادي ولكن عندما تكون في علاقة حب او زواج مع شخص اخر فيجب عليك الانتباه الى  هذه الامور البسيطة لانها ببساطة قد تجعلك تخسر شريكك هناك بعض النصائح التي يجب عليك مراعاتها في نشاطك على شبكة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” للحفاظ على علاقة سعيدة ومستقرّة.  انتبه جيدا لهذه ال نصائح تجنبك خسارة شريكك بسبب الفيسبوك !!!

1-      إخفاء بعض المنشورات أو الصور عن شريكك

إذا كنت تشعر أنك يجب أن تخفي بعض المحادثات أو المنشورات التي تقوم بها على فيسبوك عن شريكك فهذا دليل على تأثيره السلبي على علاقتك. نشاطك على شبكة التواصل الإجتماعي لا يجب أن يكون سراً أو مهرباً من حياتك العاطفية.

2-      إضافة شخص يضايق شريكك إلى قائمة الأصدقاء

إذا كان إضافة شخص معين أو الدردشة مع صديق ما أو حتى الإعجاب بصورة أحد الأشخاص على فيسبوك أمراً يضايق شريكك، فعليك احترام مشاعره. لا تقم بالنشاطات التي تزرع الشك في قلب شريكك وتجعله يشعر بالتهديد، إذا لم تكن صديقاً لشخص تعرف أن وجوده لديك في قائمة الأصدقاء يضايق شريكك فلا ترسل له طلباً للصداقة.

3-      الإحتفاظ بصور من علاقاتك السابقة

حتى لو لم تكن من النوع الذي يبحث في النشاطات القديمة، فقد يكون شريكك من هذا النوع أو قد يفعل ذلك من باب الفضول. بعد مصارحته بجميع علاقاتك السابقة عليك إحترم مشاعره وحذف جميع المنشورات أو الصور المتعلقة بهذه العلاقات

4-      تغيير الحالة العاطفية دون معرفة شريكك

تغيير الحالة العاطفية على فيسبوك يظهر للكثير من الأصدقاء المشتركين كما أنه موضوع شخصي بينك وبين شريكك، تأكد من إعلامه بأنك ستغير حالتك العاطفية على فيسبوك وتأكد أن لا مشكلة لديه وأنه موافق تماماً على إشهار علاقتكما على شبكات التواصل الإجتماعي قبل تغيير الحالة.

5-      جفاف نشاطاتك على فيسبوك عاطفياً

إذا كان حسابك على فيسبوك خالياً من أي صور أو منشورات أو حتى أغاني أو اقتباسات تدل على أنك على علاقة سعيدة بشخص ما، فإن ذلك سيشعر شريكك أنك غير معترف به. كن فخوراً بعلاقتك به و أعلم جميع أصدقائك أن النشاطات والمنشورات العاطفية التي تقوم بها موجهة لشخص معين من خلال الإشارة إليه في هذه المنشورات.

6-      إرسال طلبات صداقة لأصدقاء أو عائلة شريكك قبل أن تقابلهم

قد يخلق هذا الأمر مشاكلاً غير متوقعة، لذلك عليك تجنبه

7-      التذمر أو نشر الخلافات بينك وبين شريكك

إذا واجهت مشكلة أو خلاف مع شريكك فلا تتذمر أو تنقل هذه المشكلة إلى نشاطك على شبكة التواصل الإجتماعي، قم بحل مشاكلك مع شريكك وجهاً لوجه وليس على الإنترنت وخصوصاً ليس على فيسبوك. إياك أن تستخدم فيسبوك كمتنفس لمشاكلك مع شريكك أو كأداة لأهانته.

8-      المبالغة في المنشورات عن شريكك

أنت في علاقة حب سعيدة، هذا جيد. لكن لا تبالغ في نشر إطراءات عن شريكك أو كم أنك محظوظ لأنك تملكه في حياتك. كن معتدلاً ولا تجعله ينفر منك أو يشعر أنك تتفاخر كثيراً بما تملك.

9-      تحميل صور فاضحة

لا تنشر صورة لشريكك وهو يقوم بالتنظيف أو لا تنشري صورة لشريكك بعد أن يستيقظ من النوم، إحترم خصوصيته وحافظ على رقي ما تنشره عن علاقتكما

10-  أن يكون لديكما حساب واحد على فيسبوك

حتى ولو أن الحب يعني الإندماج وأنكما روح واحدة في جسدين، فهذا لا ينطبق على فيسبوك عليكما الإحتفاظ بحسابين منفصلين مع مراعاة الشفافية الكاملة فيما بينكم.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *