في البداية الخبر السار هو ان العالم مليء بالاشخاص المناسبين والجيدين ،الذين يملكون قلباً صادقاً ووفي ، في et3arraf.com ستلتقي احدهم لأننا سنساعدكِ على لقاء الشخص الانسب

الخبر السيء هو انه يوجد العدد من الاشخاص السيئين الذين يكذبون ويستغلون مشاعر الغير ويحاولون التلاعب بها ، لذا اليك خمسة عشر اشارة عليك الانتباه له وقراءتها بدقة شديدة لتجنب الدخول في علاقة قد تنتهي نهاية سيئة.

ايتها النسوة: احذرن الاشواك!

1-       يتحدث أكثر مما يستمع: يقول علماء النفس ان محاولات الشخص السيطرة على أغلب مجريات الحديث هي دلائل لانعدام الأمن، والتمركز على الذات، أو النرجسية عند هذا الشخص.

2-       “أنا دائما على حق “ : هل سمعتي هذه العبارة سابقاً اذا يجب عليك الحذر ، مهما كان الموضوع صغيراً او كبيرا هؤلاء الاشخاص يحاولون دائما كسب اي نقاش وكأنه معركة شخصية ، لا يوجد لديهم مجال لتقبل الرأي الآخر أو حتى قبول فكرة وجوده .

3-       دراما مستمرة : نعم يعيش هولاء الاشخاص دراما حياتية يومية ،يحتاجون دوماً الى الاحداث الصاخبة وعدم الاستقرار وكأن الروتين الهادئ للحياة اليومية هو الجحيم بالنسبة لهم.

4-       الحقيقة ليست في قائمة اولوياتهم : حتى ولو كان التغير الذي يجرونه على الحقائق طفيفا او غير مؤذي ، يجدر بكِ الانتباه الى هؤلاء الاشخاص ومراقبتهم بشكل أكبر .

5-       الإدمان : إن اهمال اي نوع من انواع الادمان الذي يتضمن الكحول ، الادوية المخدرة او المهدأة ،  المقامرة او غيرها سيؤدي حتماً الى اثار ضارة على الحياة الشخصية وبكل تأكيد على علاقتكِ مع هذا الشخص

6-       المتشائم : يقوم المتشائم بنقل تشائمه للآخرين حتى دون قصد ، لذا فان الناس بطبيعة الحال تحاول تجنب هؤلاء الاشخاص .

7-       السخرية الدائمة :ارسال التعليقات المهينة او المغلفة بالسخرية والفكاهة بشكل دائم حتى ولو لم يكن سياق الكلام يتحمل هذه السخرية وحتى لو لم تكن هذه السخرية موجهة لكِ ، فهي دليل على قلة في التعاطف وحاجة الى اثبات تفوقه على الآخرين.

8-       زئبقي الاجابات : هو ذلك الشخص الذي لا تستطيعن ان تحصلي منه على اجابة واضحة حتى على اكثر اسئلتك وضوحا ومباشرة ، ك “أين قضيت ليلة الامس او كيف كان العمل ؟” ، وكما يقال لا دخان من غير نار ،فإذا شعرتي انه يخفي شيئا فهو على الاغلب يفعل .

9-       الضحية الابدية : هو ذاك الشخص الذي لديه شماعة يعلق عليها الأخطاء مهما كان نوعها ، ودائما سبب فشله هو الآخرين “رب عمل سيء ، والدان مطلقان، زميل سكن كسول ،الحكومة ” ، كل هذا دليل افتقار هذا الشخص للقدرة على تحمل المسؤلية.

10-   المتعجرف : الوقح والفظ في تصرفاته مع العامل في المطعم او المقاهي او في محلات الالبسة .

11-   يحب الاشاعات :  يكاد لا يخفى على احد ان الاشاعة والاغتياب لها من الروادع الدينية ما يكفي لاجتنابها، فهي في النهاية لا تؤدي الا لايذاء الآخرين وتلميع صورة ناشرها الخاصة.

12-   يتكلم بسوء عن علاقاته السابقة: سواء كان الموضوع مبرر ام لا ، فلا أحد يرغب بسماع الاحاديث عن الشركاء السابقين ، ماحصل في الماضي قد حصل ولا يمكن تغييره ، فلماذا الحديث عنه وكما يقال “اللي فات مات”

13-   المبالغة : المبالغات حول الإنجازات، والمعارف، والمغامرات تدل على الحاجة إلى التباهي، والذي بدوره يدل على ان ثقة هذا الشخص بنفسه مهزوزة.

14-   يحاول السيطرة عليك : يحاول فرض رغبته وارائه على تصرفاتكِ ورغباتكِ ، إن التقيتي بهذا النوع من الاشخاص فعليك التوجه الى اقرب مخرج والهروب .

15-   وأخيراً “ثقي بحدسك” : إن شعرت ان صوت داخلي يقول لك “انتبهي ” فعليك الوثوق به .

 

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *