العلاقة عن بعد هي حقيقة وواقع لا يمكن تجنبه في زمننا المعاصر ، وان كنت على علاقة من هذا النوع فقد سألت نفسك بكل تأكيد السؤال التالي :” كيف تنجح في علاقتك مع شخص في بلد آخر”

سواء كنت متزوجاً، خاطباً أو أنك ما زلت في بداية علاقتك مع شخص بعيد عنك بالمسافة أو أنك اضطررت للسفر والابتعاد عنه لفترة ما، على الطرفين الإهتمام ببعض الأمور الهامة لكي تبقى العلاقة بالقوة اللازمة لنجاحها.

سيكون من الأسهل لكم أن تخوضوا تجربة العلاقة عن بعد عندما يكون هناك ذكريات قضيتموها مع بعضكم البعض قبل الابتعاد، قد تكون الأمور أصعب نوعاً ما لو كانت العلاقة قد بدأت عبر الإنترنت ونشأت علاقة عن بعد منذ البداية، لكن يمكنك تجاوز هذه الصعوبات إذا اتبعت بعض الخطوات.

نصائح للحب عن بعد

أولاً: أكثر من التواصل  بينك وبين الطرف الآخر:

 ضع أكثر من وسيلة اتصال بينك وبين الشخص الذي تحب، قد يؤدي ذلك إلى فواتير مرتفعة في الهاتف لذلك عليك اللجوء إلى بعض البرامج البديلة مثل ( سكايب أو الدردشة ) لكن الأمر في غاية الأهمية أن تبقى على اطلاع دائم على مستجدات حياة الطرف الآخر عبر التواصل معه بشكل مستمر والتخطيط لمستقبلكم سويةً. يمكنكم تحديد جدول منظم لمواعيد الاتصال بينكم ويفضل استخدام الرسائل النصية القصيرة التي تحمل كلمات رومنسية وعاطفية لأنها ستقوي أواصر العلاقة بينكم. كن حريصاً أن يكون هناك تناسباً في عدد المرات التي تقوم أنت بالإتصال بها مع حبيبك ولا تدعه يتصل بك هو دائماً، خذ المبادرة عندما تشعر أنك دائماً تتلقى الإتصال منه، سيكون من المزعج أن يشعر الطرف الآخر أنك لا تهتم بالاتصال به بقدر ما يهتم هو بالاتصال بك.

ثانياً: حدد قوانين العلاقة بينك وبين الطرف الآخر:

 كما في أي علاقة أخرى مع أي شخص، عليك تحديد قوانين للعلاقة بينك وبين الشخص الذي تحب والإتفاق معه على الإلتزام بها وتطبيقها، لأن بعض القوانين قد تختلف مفاهيمها من شخص لآخر.

ثالثاً: خطط للقاء به في المستقبل:

خصص إجازتك أو جزء من إجازتك للسفر واللقاء بالشخص الذي تحبه، إقضي معه عطلتك السنوية أو خطط لرؤيته في أقرب فرصة وفي كلا الحالتين لا تخلط بين ما ترغبه وما تشتهيه. لا تفكر بالخيانة على أنها أمر سهل لأنك بعيد عن الطرف الآخر سيكون من السهل على شريكك أن يعرف ذلك من أول مكالمة تجريها معه بسهولة، لذلك كن صريحاً وإطرح المشاكل والمشاعر كلها بينك وبينه وستكون نقطة إيجابية في علاقتك معه.

رابعاً: توقع الأقل دائماً:

 توقع دائماً الحصول على الأقل لتشعر بقيمة ما ستحصل عليه مهما كان قدره ولتشعر بالسعادة القصوى عند الحصول على المزيد، فكلما توقعت الأقل كلما كانت المشاكل أقل. لكن دائماً توقع الحب لأنه بدون الحب لن يكون هناك علاقة.

خامساً: تجنب الجدال:

 لأنه عادةً ما ينتهي بالخصام لذلك حاول تجنب الجدال أو حاول تغيير الموضوع عندما تشعر أنك قد بدأت بالدخول في مجادلة وأفضل الحالات هي أن تدع حبيبك يربح الجدال، فبهذه الطريقة سيقوى حبه لك لأنك تزيد من ثقته بنفسه.

هذه الأساليب هي الأساليب التي نشاركها معكم حول النجاح في العلاقة عن بعد، هل لديكم ما تشاركنا به حول هذه النوعية من العلاقات.؟ وهل تعتقدون أن هذه الأساليب لها تأثير في نجاح العلاقة عن بعد.؟ أخبرونا في التعليقات.

نشرت بواسطة الخطابة

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *