الزواج هو أكبر التزام قد يقدم عليه المرء في حياته، تخيّل أن تقضي حياتك مع نفس الشخص؟ هل تستطيع استيعاب فكرة “القفص” الذهبي؟ للبعض هو بالفعل قفص، وللبعض الآخر هو القرارالأجمل. فبين الزواج والعزوبيّة، من يربح؟ أعذروا تحيّزنا ولكنّنا بالطبع سنختارالزواج، لماذا؟ أكملوا القراءة.

الزواج لصحّة أفضل

قذ يدفعك الشريك بعض الأحيان الى الجنون، ولكن العزلة والشعور بالوحدة أيضاً. فأيّهما أفضل؟ وفقاً لروبن سيمون، أستاذ  في علم الاجتماع في جامعة ويك فوريست، لطالما ارتبط الزواج مع الصحة النفسية أفضل. فبحسب قوله، مئات من الدراسات توثق علاقة قوية بين الزواج وتحسين الصحة العقلية: الإنسان المتزوج له أعراض أقل بكثير من الاكتئاب وهو أقل عرضة له…الزواج يوفر الدعم الاجتماعي، بما في ذلك الدعم العاطفي والمالي، ويحسّن تقدير الشخص لذاته

الزواج لشريك العمر

أجمل رابط هو عندما يكوّن الشريك صورة الصديق والزوج. فهو يشاركك لحظات الفرح، والخيبة، فالإنسان الذي يحبّك، يقدّر اللحظات برفقتك، ويحترمك: حاجتين مهمّتين يحتاج تحقيقهما الإنسان. كما وأن الشريك يقدّم الدعم اللازم، ويستمدّ منك القوة والعكس صحيح.

يشكّل الأزواج أيضاً حياة شراكة: من اعداد الطعام، إلى تقسيم الوقت مع الأصدقاء والزيارات العائلية.

الزواج للعائلة

  تصبح الأهداف الخاصة بك واحدة، فتجتهدان لأداء أفضل في حياتكما المهنية والمالية وأهمّها العائليّة في التخطيط لعائلة والإستثمار للمستقبل.

 الأسرة مهمّة لأي مجتمع، إذ أنها تلعب دوراً فعّالاً في تنشئة الأولاد على أسس سليمة. فالأسرة هي أول وعاء تربوي وإجتماعي وثقافي يحتضنهم داخل نطاق البيت، كما وأنهم  ثمرة حب، ممّا يجعلك انسانا أفضل لأنك تظهر حبّاً أكبر من حب الذات واهتمام لبناء مستقبل عائلي سعيد.

لكل مرحلة حلاوتها: العزوبيه حلاوتها بالاحلام والحرّية، والزواج في ان يكون لك شخصية مستقلّة و في الوقت عينه استلام ومسؤليّة شريك واولاد وبيتك الخاص. فما قرارك؟

حمّل تطبيق اتعرف ان أردت آختيار المتباري الفائز.

 

نشرت بواسطة اتعرف

اترك رد

Your email address will not be published. Required fields are marked *